الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 16 نيسان (أبريل) 2017

جنوب دارفور: نازحون يغادرون المخيمات لمناطقهم الأصلية

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 16 أبريل 2017 ـ أكدت حكومة ولاية جنوب دارفور مغادرة أعداد كبيرة من أسر النازحين للمعسكرات وعودتهم لمناطقهم الأصلية.

JPEG - 17.6 كيلوبايت
أطفال يلهون في مخيم (كلما) للنازحين بنيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور ـ صورة لـ (سودان تربيون)

وأفادت مفوضية العودة الطوعية بالولاية أن أعدادا مقدرة من النازحين في مخيمات (كلما) و(عطاش) و(السلام) المحيطة بمدينة نيالا عاصمة الولاية، رجعوا الي مناطقهم الأصلية للحاق بالموسم الزراعي بعد استقرار الأوضاع الأمنية واكتمال المصالحات القبلية.

وقال مفوض العون الإنساني بولاية جنوب دارفور جمال يوسف ادريس في تصريحات صحفية الأحد إن تنسيقا جرى بين المفوضية ومنظمة الهجرة الدولية (IMO) لإجراء عمليات حصر لأعداد العائدين الي مناطقهم الأصلية بقرى "كايليك، ابرم، لقدوسا" بمحلية شطاية بالاضافة الى قرى "كيلا ودوماية تميد وعطاش حجير وبركة تولي" بمحليات بليل وكأس والملم.

وشدد جمال على أهمية تكثيف جهود المنظمات العاملة بالولاية لتوفير الخدمات الإنتاجية الضرورية بمناطق العائدين خاصة المدخلات الزراعية وخدمات المراعي وغيرها.

وأضاف جمال أن من ضمن المسؤوليات التي أوكلت لمنظمة الهجرة تحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة للحفاظ على استقرار العودة الطوعية وتشجيع الآخرين.

وطالب يوسف المنظمات الدولية العاملة في الحقل الإنساني باهمية بذل المزيد من الجهود لتوفير الدعم اللازم بقري العودة الطوعية خاصة خدمات المياه والصحة.

وأكد التزام المفوضية مع شركائها في الاجهزة الامنية بتوفير الامن وإنشاء مراكز الشرطة والنيابات للحفاظ على الأمن والقضاء على اي انفلات يهدد عمليات العودة الطوعية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.