الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 5 شباط (فبراير) 2017

جنوب كردفان تشكل لجنة عليا لتنسيق العمل الإنساني في المنطقتين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 فبراير 2017- شرعت حكومة ولاية جنوب كردفان الأحد في تكوين اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق.

JPEG - 17.4 كيلوبايت
الأمم المتحدة تصنف عملية الاغاثة في السودان كواحدة من أكبر العمليات في العالم

وكانت مفوضية العون الإنساني في السودان أعلنت في ديسمبر الماضي أنها أقرت تعديلات على موجهات العمل الإنساني بالبلاد منها قصر أذونات تحرك العاملين بالهيئات والمنظمات على مناطق المخاطر الأمنية، على أن يكون التحرك في المناطق الأخرى وفقاً لإخطار قبل 48 ساعة.

وتجئ تحركات الحكومة السودانية حيال تحسين الأوضاع الإنسانية في المنطقتين على خلفية تفاهمات جرت مع الولايات المتحدة الأميركية مهدت لرفع جزئي للعقوبات المفروضة على السودان.

واتفقت الخرطوم مع واشنطن على عهد الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما على خارطة طريق وخطة استراتيجية أقرت خمسة محاور بينها ضرورة العمل على تحقيق السلام بالبلاد ووقف الحرب.

واتخذت ادارة الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما قرارها برفع العقوبات عن الخرطوم بعد تأكدها من انخفاض مستوي العنف في مناطق النزاع كما زادت معدلات الوصول الى المتضررين من الحروب في مناطق العمليات.

ودعا والي ولاية جنوب كردفان عيسي ادم ابكر رئيس اللجنة العليا إلى ضرورة وضع السياسات والخطط الواضحة وإحكام التنسيق بين المنظمات الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة.

وأعلن الوالي عقب اجتماع اللجنة العليا بحسب وكالة السودان للأنباء عن تكوين لجنة فنية للعمل الإنساني وأخرى للعمل التنموي بجانب لجان لتسهيل إجراءات وحركة المنظمات المختلفة لأداء دورها كاملاً في المرحلة المقبلة.

و شارك في الاجتماع الذي ضم مفوض العون الانساني بالولاية والوزارات ،وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والأجنبية والوطنية إلى جانب الأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية.

وهدف الإجتماع إلى التنوير بالقرار الرئاسي الخاص بانفاذ تكوين لجنة عليا، ومهامه المتمثلة في تنسيق ورعاية البرامج الإنسانية و تسهيل إجراءات المساعدات الإنسانية.

وتعزى الحكومة السودانية التعديلات على خطط العمل الانساني للتحسن في الأوضاع الأمنية في معظم ولايات السودان، كما تأتي ضمن توجه الحكومة لتسهيل إنسياب العون الإنساني والتوجه الذي تقوده الحكومة في الإنتقال من الإغاثة الى إعادة الإعمار ما يتطلب تعزيز العلاقة مع الشركاء وتبسيط الإجراءات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.