الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 26 نيسان (أبريل) 2017

جوبا تحصل على قرض بقيمة 106 ملايين دولار لشراء الغذاء

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 26 أبريل 2017 ـ كشف وزير المالية بحكومة جنوب السودان ستيفن ديو داو أن بلاده حصلت على قرض بقيمة 106 ملايين دولار لشراء الواردات الغذائية حيث يواجه الملايين المجاعة.

JPEG - 13.6 كيلوبايت
إستيفن ديو وزير المالية بجنوب السودان

وقال داو في تصريحات الثلاثاء إن جزءا من القرض سيخصص لتمويل بناء طريق إلى كينيا، منوها الى أن الأموال ستأتي من البنك الدولي ومصرف التنمية الأفريقي، وأكد أن حكومة جوبا وقعت اتفاقا مع البنك الدولي للحصول على منحة بقيمة 50 مليون دولار لسد الثغرات الغذائية البلاد.

وقال داو، الذي يتواجد حاليا في واشنطن لحضور اجتماعات مع المؤسسات المالية المختلفة، إن المقرضين قالوا إن هذه الأموال سيتم صرفها قريبا لتمويل الواردات الغذائية من تنزانيا وأوغندا، لافتاً الى أن هناك 8 مليون دولار أخرى تم الاتفاق عليها مع البنك الدولي لبناء طريق يربط بين العاصمة جوبا وكينيا.

وقال الوزير إن البنك الأفريقي للتنمية سيقدم قروضا ومنح قيمتها 48 مليون دولار للمساعدة في تعزيز الاقتصاد، ولكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل حول هذا الموضوع.

وأفادت الأنباء أن الوفد عقد أيضا اجتماعات ثنائية مع كبار المسؤولين من وزارة الخارجية، ووكالة المساعدات الأميركية، بالإضافة إلى ممثلين عن دول أخرى لدى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

واطلع الوفد ممثلي صندوق النقد الدولي وممثلي مجموعة البنك الدولي ووزارة الخارجية على الوضع الحالي لاقتصاد جنوب السودان، بما في ذلك جدول أعمال الإصلاح والتنشيط الذي أصبح الآن أولوية قصوى بالنسبة لحكومة الوحدة الوطنية الانتقالية، والحالة الإنسانية في البلاد والحاجة الماسة إلى إعادة تنشيط المشاريع الإنمائية في جنوب السودان.

وفي حين أقر صندوق النقد الدولي بالتحديات التي تواجه جمهورية جنوب السودان، فقد أعرب عن تقديره للتدابير الاقتصادية وبرامج الإصلاح التي تتبعها حاليا وزارة المالية والتخطيط وبنك جنوب السودان، وقد التزمت المؤسستان بمواصلة تقديم المساعدة الفنية لتمكين الوزارة وبنك جنوب السودان من تنفيذ برنامجهما الإصلاحي.

وتحقيقا لهذه الغاية، سيواصل فريق البرنامج القطري التابع لصندوق النقد الدولي تقديم المساعدة التقنية الجارية، بما في ذلك عملية وضع الميزانية التي تستهدف السنة المالية 2017/2018.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.