الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 آذار (مارس) 2017

جوبا تدعو إلى إدراج مشار وأتباعه في القائمة السوداء

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 15 مارس 2017 ـ أصدرت حكومة جنوب السودان بيانا تدعو فيه إلى الإدانة الإقليمية وإدراج قائد التمرد ونائب الرئيس الأسبق رياك مشار في القائمة السوداء بسبب اختطاف مليشياته لعاملي نفط هنديين الأسبوع الماضي.

JPEG - 43.9 كيلوبايت
متمردون يقومون بحماية أفراد من قبيلة النوير للوصول الى قاعدة ليونميس في بانتيو 20 سبتمبر 2014 (اسوشيتد برس)

وقال بيان أصدرته حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية الثلاثاء: "إن حكومة الوحدة الوطنية تدعو هيئة الإيقاد لإدانة مشار وأتباعه وإدراجهم في القائمة السوداء كقوة سلبية إرهابية. ويتعين على الهيئة كذلك ضمان سلامة مهندسي النفط الهنديين وإطلاق سراحهما بدون قيد أو شرط".

وكان ادوارد وجانيش وهما يحملان الجنسية الهندية قد تم اختطافهما في 8 مارس من حقل نفط عدار بينما كانا يؤديان واجباتهما الروتينية.

وأضاف البيان الذي تحصلت عليه (سودان تربيون) "تلقت حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية بفزع خبر اختطاف المواطنين الهنديين اللذين كانا يؤديان واجباتهما الروتينية في الميدان عندما تم إيقاف سيارتهما من قبل الخارجين على القانون وعناصر إرهابية تنتمي إلى مشار، تعمل في ولاية مايوت".

كما دعا البيان إلى الإفراج الفوري عن الرعايا الهنود، مطالبا الإيقاد بإدانة مشار وأتباعه وإدراجهم في القائمة السوداء كإرهابيين.

وقالت الحكومة إن المتمردين يطالبون بفدية قدرها مليون دولار، مشددةً أنها ترفض دفع الفدية.

وذكر البيان أن حكومة الوحدة الوطنية رفضت مطالبة مقاتلي المعارضة المسلحة بفدية قدرها مليون دولار لضمان الإفراج عن عمال البترول المختطفين، مضيفاً "أن حكومة الوحدة الوطنية ملتزمة بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة لمكافحة تمويل الإرهاب. أن الحكومة ليست مستعدة لدفع فدية تشجع الأعمال الإرهابية".

كما أكدت الحكومة مجددا تصميمها على تنفيذ اتفاق السلام بمساعدة الإيقاد التى توسطت في المفاوضات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.