الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

جوبا : مشار يسعى للسلطة فقط وغير مهتم بالإصلاحات

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 13 أكتوبر 2017- قال مساعد رئيس حكومة جنوب السودان للشؤون الأمنية توت كيو جاتلواك، الجمعة، إن زعيم التمرد الرئيسى فى البلاد رياك مشار مهتم فقط بالاستيلاء على السلطة وليس بإجراء اصلاحات ديمقراطية، مضيفا "من الواضح ان ما يريده مشار ليس الاصلاحات والديموقراطية التي يدعي انه يقاتل من أجلها أنه فقط يهتم بالسلطة ولا يهتم بما يواجهه الناس وما يمرون به ".

JPEG - 12.3 كيلوبايت
النائب الأول السابق لرئيس جنوب السودان رياك مشار .. صورة من (رويترز)

وتأتى تصريحات المسؤول الحكومي عقب رفض مشار مقابلة أعضاء اللجنة التوجيهية للحوار الوطنى فى جنوب السودان، التى سافرت الى جنوب افريقيا على الرغم من المحاولات العديدة التى قام بها نائب الرئيس الجنوب افريقى سيريل رامافوسا.

وشدد جاتلواك في تصريحات لـ(سودان تربيون) على أن الحوار الوطني الذي أعلنه الرئيس سلفا كير هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن من خلالها مناقشة أي قضايا، محتجا على قرار زعيم المتمردين رفض مقابلة لجنة الحوار مجددا.

وزاد "نحن نفهم أن مشار قرر مرة أخرى رفض الاجتماع مع اللجنة التوجيهية للحوار الوطني التي سافرت إلى جنوب أفريقيا بنية عقد لقاء معه. جاءت اللجنة لرئيس الجمهورية وأذن لهم بالسفر لأنه يريد إشراك كافة وجهات النظر في هذا المحفل حتى يعود الاستقرار والسلام والوحدة والسلم التعايش للبلاد ".

وأكد المساعد الرئاسي ان الحوار سيستمر من اجل دفع البلاد قدما.

وترفض الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة رياك مشار عملية الحوار الوطني، مطالبة أن تعطى الأولوية لتنفيذ اتفاق السلام الموقع 2015 بما في ذلك وقف إطلاق النار والوصول الإنساني إلى المدنيين في المناطق المتضررة من الحرب.

إلا أن مشار وافق الاسبوع الماضى على المشاركة فى منتدى لتنشيط الاتفاق تنظمه الكتلة الاقليمة الايقاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وللإخوان في السودان قصة!! 2018-09-22 18:46:04 بقلم: الجميل الفاضل أتاح التاريخ للإخوان المسلمين في السودان سانحة نادرة، قلّ أن جاد بمثلها لأية جماعة أو حزب.. فرصة أحال الإخوان من خلالها وطناً برمته، إلى مختبر كبير للتجريب الأيديولجي، اتخذوا أرضه و شعبه، مجالاً (...)

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.