الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 15 أيلول (سبتمبر) 2013

حراسة امنية مشددة للموسم الزراعى بجنوب كردفان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 سبتمبر 2013- قال معتمد محلية هبيلا في ولاية جنوب كردفان ، أن سبع فصائل من القوات المسلحة والشرطة والاحتياطي المركزي، تحرس حالياً الموسم الزراعي في الولاية، وتقوم بعمليات تأمين للمشاريع المختلفة.

وقال حسن نواي فضل الله ، لوكالة السودان للأنباء، السبت أن الحراسة الامنية أدخلت الاطمئنان والثقة في نفوس المزارعين، مما كان له الأثر الواضح، في إنجاح الموسم الزراعي بمناطق المحلية المختلفة.

وأوضح أن لجنة أمن المحلية تعمل في تناسق وانسجام تام بين الأجهزة الأمنية المختلفة، لوضع الخطط والتدابير لمنع أي تفلتات.

وأكد معتمد هابيلا أن الأوضاع الأمنية في المنطقة، يسودها الهدوء والاستقرار التام. وأكد المعتمد انسياب حركة المرور في طريق هبيلا- الدلنج، وعدم تأثرها بالخريف. وقال نواي إن الموسم الزراعي شهد توسعاً في المساحات المزروعة في المحلية بلغت 80 %.

وأوضح أن جملة المساحات المستهدفة بلغت 650 ألف فدان، زُرعت بالمحاصيل المختلفة في مناطق المحلية.

وأضاف "أن معدلات الأمطار التي هطلت في المناطق الزراعية بالمحلية هذا العام، تؤكد أن هذا الموسم سيكون أفضل من الأعوام الزراعية السابقة، وذلك للترتيبات الإدارية والفنية الجيدة التي قامت بها المحلية قبل بداية الموسم.

وأكد نواي خلو المشاريع الزراعية بالمحلية من الآفات الزراعية. وأمّن على جاهزية محليته لمقابلة أي طارئ للآفات، مؤكداً أن هنالك طائرات للرش على أهبة الاستعداد للعمل، وترابط في منطقتي القوز والتضامن.

وتشهد منطقة جنوب كردفان بالتوازي مع النيل الازرق قتالاً يوشك ان يدخل عامه الثالث بين حكومة الخرطوم ومتمردين تابعين للجيش الشعبي شمال ، يطالبون بتنمية منطقتهم التى تعاني ضعفاً بائناً في التنمية وترفض الخرطوم الدخول في اية حوار معهم .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

النخبة السودانية او قصة طالب الكثرة 2019-08-21 17:24:32 بقلم : مصطفى بنياب يحتم علينا المنهج والتاريخ التساؤل و التأمل و النظر صوب المصالح الاقتصادية في ظل التغيير السياسي الحالي، او بشكل محدد النخبة السودانية و مصالحها الاقتصادية هذا قبل كل شئ وبعده يمكننا التشاؤم او التفاؤل (...)

على هوامش مجلس السيادة 2019-08-21 11:21:07 الواثق كمير اتفقت قوى الحرية والتغيير، بعد ومشاورات وخناقات واعتذارات واستقصاء، على خمسة أعضاء لمجلس السيادة، بحسب حصة التحالف في الوثيقة الدستورية، والتي احتفلت قطاعات واسعة بالتوقيع عليها، وشهد عليها إلاقليمان ولقيت (...)

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.