الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 6 نيسان (أبريل) 2018

حركة العدل والمساواة تنفي وجود أي قوات لها في ليبيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 أبريل 2018 ـ نفت حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم، الجمعة، أي وجود لقواتها على الأراضي الليبية وكذبت تقارير عن قوات للحركة قطعت طريقا حيويا بجنوب ليبيا.

JPEG - 87.8 كيلوبايت
جبريل آدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة

وطلب بيان للمتحدث باسم الحركة جبريل آدم بلال، من طرفي النزاع في ليبيا وقف ما اسماه "الدعاية الشريرة" وبذل بعض الجهد لتحديد عدوهم الحقيقي بدلاً من إلقاء اللوم على "حزب بريء بسبب التضليل أو التضليل أو انتحال الشخصية".

وكان المركز السوداني للخدمات الصحفية، المقرب من السلطات الأمنية، قد أفاد باحتجاج أهالي مدينة سبها الليبية وضواحيها مطالبين بمحاربة "عصابات ومرتزقة من حركة العدل والمساواة أغلقوا الطريق الرابط بين سبها ومناطق الجنوب".

وقال البيان الذي تلقته (سودان تربيون)، "تنفي حركة العدل والمساواة بشكل قاطع أي تواجد في سبها أو أي جزء من ليبيا. وبما أن حركة العدل والمساواة ليست هناك فلا يمكنها إغلاق الطرق".

وأشار إلى أن الصراع في ليبيا شأن داخلي من الليبيين وحركة العدل والمساواة ليست ولن تكون طرفاً فيه.

وأعتبر بلال اتهام بعض أطراف النزاع في ليبيا حركة العدل والمساواة بالتدخل في شؤونها الداخلية خاطئ وغير مسؤول، وطالبها ببذل "أقصى قدر من العناية الواجبة لمعرفة من هو من ؟".

وقال "التيار الرئيسي لحركة العدل والمساواة بقيادة الدكتور جبريل إبراهيم لا علاقة له بالقتال الداخلي بين الفصائل الليبية".

وتتهم الخرطوم، دولة جنوب السودان وأطرافا ليبية، بإيواء ودعم مجموعات من حركات دارفور، وفي العام الماضي قالت إن القوات الحكومية تعاملت مع هجوم منسق ومتزامن انطلق من الأراضي الليبية والجنوب سودانية نحو إقليم دارفور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

”كل منزل بالكنيسة يقيم عزاء“ 2018-08-16 06:56:58 مجدي الجزولي أتسبح أجساد الأطفال ال(٢٢) في طريقها إلى المدرسة؟ أفرادى هذه الأجساد أم اجتمعت في عطش الحياة وسط ماء النيل؟ أي وحي نزل على هؤلاء الرسل الصغار في برهة الحياة الأخيرة؟ قال خبر الدولة: ”وقع الحادث نتيجة توقف (...)

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 كتب : ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.