الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 21 أيار (مايو) 2018

حركة تحرير السودان تنفي مقابلة عبد الواحد لوفد أهلي بباريس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 مايو 2018 ـ نفت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، أن يكون رئيسها قد قابل وفدا من أعيان قبيلة الفور في باريس، متهمة الوفد الأهلي بتزوير أوراق الحركة الرسمية وختمها للإيحاء بأن الزيارة مرتب لها وبعلم وموافقة قيادتها.

JPEG - 55.7 كيلوبايت
عبد الواحد يتحدث في ندوة بباريس...السبت 11 نوفمبر 2017 (سودان تربيون)

وظهر في وقت سابق من مايو الحالي، وفد من مجلس شورى قبيلة الفور، في العاصمة الفرنسية، التي وصلها بغرض مقابلة رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور، لأجل التفاكر معه حول احلال السلام في دارفور.

ويضم الوفد كل من المقدوم صلاح الدين رجال، محمد نهيض صالح، الفريق محمد عبد الشافع، د. الأمين محمود محمد عثمان، خليل آدم عبد الكريم، عبد اللطيف عبد الحميد عبد اللطيف.

وقال المقدوم صلاح الدين محمد الفضل، رئيس الادارة الأهلية للفور بجنوب دارفور لصحيفة (الأخبار) الصادرة بالخرطوم يوم الأثنين، إن الزيارة كانت بدعوة من "المنظمة الوطنية للسلام" التي تولت ترتيبات السفر، بغرض لقاء عبد الواحد لوضع حد للحرب وما يجري في جبل مرة حالياً.

وأوضح أنهم طلبوا موافقة مكتوبة من عبد الواحد على اللقاء قبل السفر، مضيفاً "استلمنا الموافقة وطلب منا مندوب عبد الواحد مبلغ 40 الف دولار لترتيب الزيارة والحصول على الموافقة لكن الحركة أنكرت لاحقاً استلامها للمبلغ".

وقال عبد اللطيف عبد الحميد، عضو الوفد، إن سكرتير عبد الواحد، يدعى أحمد خليل، زور خطاب موافقة عبد الواحد للقاء الوفد الذي أنكرت الحركة لاحقا تحريره، مضيفاً "أحمد خليل حرر لنا خطاب الموافقة ممهورا بختم الحركة والآن بحوزتنا".

وكشف عبد اللطيف بحسب الصحيفة عن طلب وترجي "أحمد خليل" للوفد باصطحاب زوجته معهم واحضارها له في فرنسا. وأضاف "بالفعل وافقنا من ناحية انسانية واخذناها وسلمناها له وهي الآن بفرنسا".

وقال المتحدث باسم حركة جيش تحرير السودان، محمد عبد الرحمن الناير، في بيان، إن الوفد كذب حينما قال إنه جاء بدعوة من رئيس الحركة، وزور أوراق الحركة الرسمية وختمها للإيحاء بأن الزيارة مرتب لها وبعلم وموافقة قيادة الحركة".

وأوضح البيان الذي تلقته (سودان تربيون) أن "الحركة ليست رابطة اجتماعية خاصة بمكون قبيلة الفور، وليست قبيلة أو تجمع قبائل بل تضم في عضويتها من كل الأقاليم السودانية جاءوا بإرادتهم الذاتية وليسوا ممثلين عن أي مكون إجتماعي أو رقعة جغرافية".

وأضاف "هؤلاء الانتهازيين لم ينسقوا مع أي من قيادات الحركة وهم يعلمون بأن قيادة الحركة أو أي من قياداتها لم ولن يلتقيهم في أي مكان في العالم ولكنهم اختلقوا هذا اللقاء من أجل عطايا ينتظرونها".

وأكد أن الخطاب الذي ذكر الوفد بأنه من رئيس الحركة مزور ولا أساس له من الصحة، وزاد "هم فاشلون حتى في التزوير، فالصيغة التي جاء بها الخطاب هي صيغة كيزانية بامتياز ولا تشبه الخطابات الرسمية للحركة".

كما أن الورق "المروس" بحسب البيان ليس هو الورق الذي تستخدمه الحركة في خطاباتها، والختم لا علاقة له بالحركة ولا يوجد توقيع في الخطاب، وشعار وعلم الحركة معكوسين، وكتبوا اسم رئيس الحركة خطأ، ومعلوما أن الخطابات الرسمية تمهر بتوقع وختم رئيس الحركة".

وشدد البيان أن حركة تحرير السودان لن تحاور أو تفاوض النظام بالأصالة أو بالوكالة سرا أو علانية.

وتابع "إن موعدها مع شهدائها والضحايا وأحرار السودان هو الخلاص وإسقاط النظام ومحاكمة رموزه وبناء دولة المواطنة المتساوية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.