الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

ابو القاسم إمام والطاهر حجر يؤكدان مشاركتها في خاتمة الحوار الوطني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 أكتوبر 2016- أعلنت حركة جيش تحرير السودان للعدالة مشاركتها في المؤتمر العام لمخرجات الحوار الوطني السوداني المزمع عقده بالخرطوم، الاثنين القادم، فيما يصل الخرطوم الأحد، القائد بحركة جيش تحرير السودان أبو القاسم أمام للمشاركة في ختام الجلسات.

JPEG - 38.9 كيلوبايت
ابو القاسم إمام "يمين" وعبدالله يحى، والطاهر حجر في صورة تعود الى 15 يوليو2014، عب اعلانهم تكوين تحالف قوى السودان - صورة من مواقع التواصل الاجتماعي

وقال رئيس الحركة الطاهر حجر لـ(سودان تربيون) السبت، إنهم قبلوا دعوة الحضور، تكملة لمشاركتهم السابقة التي أتت بدعوة من الرئيس التشادي إدريس دبي، وتأكيد جدية حركته في الإسهام بحل مشاكل السودان التي استعصى حلها منذ الاستقلال.

وكان قائدا فصيلي حركة تحرير السودان أبو القاسم إمام والطاهر حجر، رافقا الرئيس التشادي إدريس ديبي للمشاركة في انطلاقة مؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم في أكتوبر الماضي.

ووصل وفد من الحركة للمشاركة في مداولات لجان الحوار الوطني برئاسة نائب رئيس الحركة عبد الله عبد الكريم عز الدين في ديسمبر الماضي ، بعد ضمانات من الرئيس التشادي، سيما أن الحركة غير موقعة على اتفاق مع حكومة الخرطوم.

وأوضح الطاهر حجر أن الحركة "رغم عدم توقعيها لاتفاق سلام مع الحكومة، إلا أن مشاركتها تجئ لتحقيق الأهداف الكلية والقومية للسودان، لتساهم في تكوين الدولة على أسس جديدة، وكذلك تمثيل صوت الهامش الذي غيب عن صناعة السياسات الإستراتيجية العامة للدولة".

وأضاف "طُرحت رؤية الحركة لحل مشاكل السودان في القضايا التي أثيرت في مداولات الحوار الوطني ،كما تم الاستماع للرأي الآخر، وذلك تحقيقاً للأهداف القومية الكلية التي تتمثل في دولة المواطنة".

وشدد على أن الحوار الوطني ليس بديلًا للتفاوض والحل السلمي فيما يخص الأقاليم المتضررة بالحرب، وأن القضايا التي نوقشت تخص كل السودان أما القضايا الخاصة بالأقاليم المتأثرة بالحرب دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، فمحلها منابر التفاوض لمعالجة القضايا الخاصة بها.

وقال "كان هذا هو الشرط الأساسي مع الوسيط لمشاركتنا في مناقشة القضايا التي تخص كل السودان وإبداء رؤيتنا كحركة فى تلك القضايا القومية".

وتابع " شاركنا بلجان الحوار الست ،وقدمنا رؤيتنا في القضايا القومية التي طرحت على منضدة الحوار الوطني، وأبدينا رأينا في القضايا الخلافية، وصولاً لصيغة تصادق على مجمل القضايا التي تم التوافق عليها".

من جهته قال ابو القاسم أمام لـ سودان تربيون، انه سيصل الخرطوم الأحد، ويشارك في إجازة التوصيات ، والتوقيع علي الوثيقة الوطنية التي تؤسس لصياغة الدولة السودانية علي أسس جديدة.

وأكد أمام على إن هناك خطوات تلى المشاركة في ختام الحوار الوطني ، لتعزيز السلام، بمخاطبة جذور أزمات المناطق التي تأثرت بالحرب، بمنبر الدوحة لسلام دارفور،
وزاد " وذلك بعد انفضاض مؤتمر الحوار وأكمال المشاورات مع الأطراف والوساطة القطرية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (1+2) 2018-04-22 18:01:42 كتب: السر سيد أحمد الاعلان التحريري المنشور في موقع "أويل برايس" المتخصص في الشؤون النفطية يوم الاحد الماضي عن حقل الروات جنوب غرب كوستي وأثار الكثير من الاهتمام واللغط لم يكن الوحيد من نوعه، فقد لحقه أعلان أخر في نفس (...)

بعد إذن زرقاء اليمامة 2018-04-22 15:19:13 كتب : د.عبد اللطيف البوني (1 ) في المقالات الثلاثة الأخيرة ذهبنا في اتجاه أن الاختراقات التي حدثت في محصول القطن والتي جاءت متأخرة في محصول القمح والتي يمكن ان تمهد للاختراق كبير في العام القادم، وذكرنا بعض نقاط القوة (...)

في الجزيرة نزرع أملنا 2018-04-22 15:16:42 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أجد العذر للسادة الذين اندهشوا من الكلام الذي سقناه من أن السياسات الزراعية الجديدة تجاه محصولي القطن والقمح في مشروع الجزيرة في موسم 2017\2018 الحالي احدثت اختراقاً وانه يمكن التوسع في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.