الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

حركة تغيير سودانية تطلق حملة تعبئة لمؤازرة 8 من منسوبيها أمام المحكمة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أكتوبر 2016 - دعت الحركة السودانية للتغيير،المواطنين، للاحتشاد أمام محكمة الخرطوم شمال بالعاصمة السودانية الخرطوم، يوم الأربعاء، حيث تجرى محاكمة ثمانية من الطلاب .

ويواجه الطلاب تهماً تحت المواد 77 ، 69 من القانون الجنائي المتعلقة بالإخلال بالسلامة العامة والإزعاج دونها ضدهم جهاز الأمن والمخابرات.

ووزعت الحركة دعوة للحضور تحت شعار "حضورك ثورة" ، وانتشرت صور للدعوة عليها أسماء المتهمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونظم أعضاء الحركة في مايو الماضي، وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل، لتنديد بالانتهاكات التي ارتكبتها السلطات الأمنية ،واعتقال طلاب بجامعة الخرطوم. و ورفض تسجيل الحزب الجمهوري .

وعقدت محكمة جنايات الخرطوم شمال قبل أسبوعين، جلسة إجرائية لمحاكمة الطلاب الثمانية.

وكان الشاكي وهو أحد كوادر جهاز الأمن والمخابرات قال أمام المحكمة في جلستها السابقة ،إن المتهمين موالون للحركة السودانية للتغيير وتسببوا في الإزعاج واخلوا بالسلامة العامة، وتجمهروا أمام وزارة العدل لتقديم مذكرة تضمنت مطالبات بإطلاق سراح طلاب جامعه الخرطوم المعتقلين و السماح بتسجيل الحزب الجمهوري والإفراج عن محتجزين يتبعون لحزب الأمة القومي.

وأفاد الشاكي بتدوين بلاغات فى مواجهتهم وحجز معروضات عبارة عن لافتات تتضمن شعارات منددة بالاعتقالات ،بينما قال المتحري انه استجوب المبلغ وشاهد الاتهام وتم القبض علي المتهمين واستجوابهم.

واقر المتهمون بأقوالهم الواردة في يومية التحري وأفادوا بأنهم نفذوا وقفة احتجاجية سلمية لإطلاق سراح الطلاب المعتقلين وتسليم مذكرة لوزير العدل، لكنهم نفوا الاتهام بإخلالهم السلامة العامة او تسبيب الإزعاج.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

طه القرشي في الميزان 2017-06-18 20:42:41 مصطفى عبدالعزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في رواية (حفلة التيس) لماريو بارغاس يوسا يقوم الحضور في الحانة، من المستمعين الى أحاديث الصياد، تلقائيا بخصم عدد من الكيلوجرامات، داخل اذهانهم، من وزن كل سمكة يزعم الرجل (...)

إنها أزمة السودان وليست أزمة الخليج 2017-06-15 15:09:53 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com نشبت الأسبوع الماضي أزمة عميقة وغير مسبوقة بين دولة قطر من جانب وعدد من دول الخليج بقيادة السعودية والإمارات ومعهم مصر من جانب آخر، وقد أدت تلك الأزمة لقطع العلاقات الدبلوماسية (...)

تجدد المواعظ والعبر... مما استجد بين السعودية وقطر 2017-06-15 14:55:29 د. غازي صلاح الدين العتباني ـ رئيس حركة الإصلاح الآن من بين جميع الأحداث التي حوتها الأعوام المائة الأخيرة، تطل حادثة المواجهة بين السعودية وقطر من موقع متقدم. مائة عام تتصدرها مقايضات بريطانيا وفرنسا على جثة العالم (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.