الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 28 تموز (يوليو) 2018

حركة دارفورية تنضم رسميا الى تنظيم (الجبهة الثورية) بقيادة مناوي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 يوليو 2018- انضمت حركة جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي، رسميا الى تنظيم (الجبهة الثورية) بزعامة مني أركو مناوي.

واعتمد اجتماع للجبهة عقد خلال الفترة من 25 – 28 يوليو الجاري رسميا الطلب المقدم من الحركة التي يرأسها الهادي ادريس لتكون جزءا من التنظيم بناء على دستور الجبهة.

وشاركت الحركة -التي انشقت في وقت سابق عن التنظيم الذي يتزعمه عبد الواحد نور- في عمليات منسقة مع تحرير السودان ـ جناح مني مناوي خلال مايو 2017، ضد الجيش الحكومي وميليشياته بشمال وشرق دارفور، حيث قتل قائدها العام محمد عبد السلام (طرادة) بشرق دارفور والقى القبض على زعيمها نمر عبد الرحمن، واختار المجلس الانتقالي تبعا لهذه التطورات الهادي ادريس رئيسا للحركة في أغسطس من العام الماضي.

وأعلن ادريس، التزامه بالخط السياسي للحركة الرافض للتفاوض مع النظام الحاكم في الخرطوم، وشدد في أول خطاب بعد تنصيبه على ضرورة محاسبة المتورطين في أعمال العنف بدارفور.

ونفى ادريس في تصريح لـ (سودان تربيون) السبت تغيير موقفهم بشأن التفاوض مع النظام الحاكم بعد الانضمام الى الجبهة الثورية.

وقال "الحركة لا تزال ملتزمة بخطها في إسقاط النظام لأجل بناء دولة سودانية مستقرة، واستجابة الجبهة الثورية لمبادرة حركة تحرير السودان -المجلس الانتقالي واعلان قبولها في التنظيم يصب في استراتيجية الحركة الرامية الى توحيد المقاومة والقوى السودانية الرافضة لسياسات النظام العنصرية وتوحيد جهودها لإسقاطه".

ونوه الى أن الجبهة الثورية كتنظيم لم تكن طرفا في خارطة الطريق الأفريقية التي وقعت عليها حركتي تحرير السودان -مناوى والعدل والمساواة.

وأردف " بالتالي انضمامنا للجبهة الثورية لا يعني بأي حال التزامنا بالتفاوض مع النظام".

ورحب ادريس بقرار الجبهة الثورية الذي قبل انضمام فصيله للتنظيم وعده "خطوة شجاعة" تدعم التوجهات نحو الوحدة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)

السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! 2019-08-08 22:12:06 قضايا حرية الصحافة والتعبير والإعلام والحق فى المعلومات : آن أوان التغيير فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! تُعتبر حرية الصحافة والتعبير، وحرية الإعلام، والحق فى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.