الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 22 شباط (فبراير) 2018

حركة دبجو: تعديلات (الوطني) تنهي المماطلة في انفاذ الاتفاقية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2018 ـ أثنت حركة العدل والمساواة ـ فصيل عبد الكريم دبجو، الخميس، على تعديلات أجراها المؤتمر الوطني الحاكم، طالت منصب الرجل الثاني في الحزب، قائلة إن التعديلات ستنهي "المماطلة" في انفاذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.

JPEG - 15.4 كيلوبايت
رئيس حركة العدل والمساواة السودانية بخيت عبد الكريم دبجو

وأعفى المكتب القيادي لحزب الحاكم، ليل الأربعاء، إبراهيم محمود حامد، من منصب نائب رئيس الحزب، وعين فيصل حسن إبراهيم خلفاً له.

وقال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة، الموقعة على اتفاق السلام، بالأنابة محمد جابر عبد الله إن "حركة العدل والمساواة السودانية بقيادة العميد بخيت عبد الكريم دبجو، مستشار ديوان الحكم الاتحادي ترحب بأختيار الدكتور فيصل حسن ابراهيم لمنصب مساعد لرئيس جمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني".

ولم يصدر قرار من رئاسة الجمهورية حتى الآن بتعيين إبراهيم مساعدا للرئيس حيث تنص لائحة المؤتمر الوطني على أن نائب رئيس الحزب للشؤون التنظيمية والسياسية، يُعين مساعدا لرئيس الجمهورية.

وأفاد بيان للمتحدث باسم الحركة، تلقته "سودان تربيون"، أن الحركة ترى أن "الرجل مناسب في مكان مناسب لما يتصف به من صدق وأمانة فضلا عن قدرته على إدارة كافة الملفات وخاصة ملفات السلام".

وتابع "نرى من جانبنا أن السلام أصبح واقعا في دارفور، لكنه يحتاج لدعم وإنفاذ البنود خاصة المتعلقة بملفات السلطة والثروة والترتيبات الأمنية".

وسبق أن احتجت حركة دبجو عن حجم مشاركتها في حكومة الوفاق الوطني التي شكلت أخيرا، وحينها اتهمت المؤتمر الوطني بنقض بروتكول الشراكة في السلطة.

وأكد المتحدث أن الحركة عانت الفترة الماضية كثير جدا من مماطلة الحكومة في تنفيذ الاتفاقية، وزاد "الآن نرى أن هناك إصلاحات داخل حزب المؤتمر الوطني".

وأبدى أمله في أن تكون التعديلات داخل المؤتمر الوطني "فرصة لأنفاذ بنود اتفاقية السلام والأصلاحات السياسية والاقتصادية في البلد".

ووقعت حركة دبجو اتفاق سلام مع الحكومة السودانية في 6 أبريل 2013 بعد انفصالها من العدل والمساواة الأم في سبتمبر 2012.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

والثورة حب ايضا 2019-02-18 17:18:27 بقلم : محمد عتيق ‏من الخارج يسمع انين إنسان مع صرخات مكتومة.. وفي الداخل يأتيه الحارس ليعطيه صحن فول بائس أو بغرض اقتياده لجولة تعذيب ليلية، يأتيه واضعاً في وجهه قناعاً يختبئ من ورائه.. وعندما يتم إطلاق سراحه ويسأله (...)

جيوش صلاح قوش و الحراك الجماهيري في السودان (4 - 10) 2019-02-18 17:18:03 بقلم : عبدالعزيز النور oudingdung0214@gmail.com تصريحات فريق المحققين الدوليين - الخاص بحادثة إغتصاب مخيم زمزم بالنازخين بالفاشر - حول لقاءات مرتقبة مع أسر ضحايا عنف النظام في المظاهرات السلمية بجانب مطالبة سفارة (...)

النُصح بمُنعرج اللّوى لعلهم يستبينوه ضحى الغد 2019-02-17 18:32:56 بقلم: أ.د. الطيب زين العابدين altayib39alabdin@gmail.com أكملت الاحتجاجات الشبابية الهادرة شهرين كاملين عمّت فيهما القرى والمدن وجابت الشوارع والأحياء والميادين، وصمدت بجرأة فائقة أمام القنابل المسيلة للدموع والضرب (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.