الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 13 تموز (يوليو) 2018

حركة عبد الواحد تطالب بتدخل أممي لإنقاذ سودانيين بسجن قرب طرابلس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 يوليو 2018 ـ حثت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لإنقاذ مئات المهاجرين السودانيين القابعين في سجن تاجوراء على بعد 11 كلم شرقي مدينة طرابلس.

JPEG - 16.1 كيلوبايت
مهاجرون أفارقة بينهم سودانيون لدى إنقاذهم من الغرق في ليبيا ـ مايو 2017

ونقلت تقارير أن نحو 1500 سوداني على الأقل محبوسين بسجن تاجوراء بليبيا لأكثر من عام دخلوا في إضراب عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي احتجاجا على استمرار احتجازهم القسري بدون تهمة أو محاكمة منذ توقيفهم في البحر أثناء محاولتهم العبور الى أوروبا.

وأدان بيان للمتحدث باسم حركة تحرير السودان محمد عبد الرحمن الناير صمت حكومة طرابلس على الجرائم التي ترتكبها الشرطة هناك بحق مهاجرين سودانيين وآخرين من دول أفريقية داخل السجون والمعتقلات الليبية.

وناشد البيان الصادر يوم الخميس، الأمم المتحدة عبر أجهزتها المختصة بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة هؤلاء المهاجرين وضمان سلامتهم الشخصية والضغط علي حكومة طرابلس لإطلاق سراحهم فورا بلا قيد أو شرط مع إيجاد دولة ثالثة تستقبلهم لأن إعادتهم إلى بلدانهم تنطوي على خطورة كبيرة على سلامتهم.

ودعت الحركة كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية الإقليمية والدولية بضرورة التحرك العاجل لوقف ما اسمته "مأساة إنسانية يتعرض لها المهاجرين في السجون الليبية لا سيما سجن مدينة تاجوراء".

وطلبت من كل الحقوقيين والناشطين السودانيين حول العالم الإهتمام بوضع آلاف السودانيين الذين أجبرتهم حكومة بلادهم على الهجرة بحثا عن الحرية وفرص العمل والعيش الكريم، وفضح الممارسات بحق المهاجرين السودانيين والأفارقة في سجون ليبيا.

وقالت: "إن محنة هؤلاء المهاجرين في السجون الليبية تتطلب من كل الشرفاء الوقوف معهم والعمل علي إطلاق سراحهم، فهم ضحايا للنزاعات في بلدانهم هربوا من جحيم أوطانهم بحثا عن حياة كريمة ليجدوا أنفسهم في سجون تفتقر لأبسط قواعد المهنية والأخلاق".

وتابعت "تفيد التقارير الواردة من هناك بأن المئات من المهاجرين يتم تعذيبهم في سجون تحت الأرض وترغمهم سلطات السجون على دفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم من دون أن تف السلطات بوعودها معهم".

وطبقا للتقارير فإن مئات المهاجرين من السودان وإريتريا والصومال وإثيوبيا وبلدان أفريقية أخرى بسجن تاجوراء دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام مطالبين سلطات السجن بتحسين أوضاعهم الغذائية والصحية والسماح للمنظمات الإنسانية بزيارتهم وتفقد أوضاعهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.