الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 12 أيلول (سبتمبر) 2016

حركة عبد الواحد يعد باستمرار مساعي إقتلاع (نظام) البشير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 سبتمبر 2016 ـ قطعت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور باستمرارها في العمل لإقتلاع "نظام" الرئيس عمر البشير من السلطة، "تحقيقاً لحلم السودانيين".

JPEG - 21.6 كيلوبايت
رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد النور

وتشير "سودان تربيون" إلى أن حركة عبد الواحد رفضت التوقيع على خارطة الطريق والدخول في مفاوضات مع الحكومة السودانية بأديس أبابا في أغسطس الماضي أسوة بحركتي تحرير السودان بزعامة مني أركو مناوي وحركة العدل والمساواة برئاسة جبريل إبراهيم، حيث تخوض هذه الحركات تمردا ضد الحكومة السودانية في إقليم دارفور.

ويطالب عبد الواحد نور الذي يتمتع بتأييد لافت داخل معسكرات النازحين واللاجئين، بإعادة أراضي "حواكير" قاطني المخيمات في قراهم الأصلية ومحاسبة المتورطين في نزاع دارفور منذ اندلاعه في العام 2003.

وقال رئيس الحركة عبد الواحد محمد نور "سنظل على مبادئنا وقيمنا الثورية حتى إزاحة كابوس نظام الإنقاذ وتشييعه إلى مزابل التاريخ، وتقديم قادته من المجرمين للعدالة الدولية، وبناء دولة المواطنة المتساوية والحريات الفردية والجماعية".

ودعا عبدالواحد في بيان بمناسبة عيد الأضحى، يوم الأثنين - في بيان تلقت "سودان تربيون" نسخة منه -، القوى السياسية بشقيها المدني والعسكري، وكل أصحاب المصلحة في التغيير إلى ضرورة التوحد والتضامن والعمل المشترك، لإقتلاع نظام البشير من جذوره، وبناء السودان الذي يحلم به الجميع ـ حسب تعبيره ـ.

وأضاف نور قائلا: "جربنا المفاوضات والحوارات والتسويات مع النظام لكنها جميعها أثبتت فشلها، ولم يلتزم النظام بها، بل منحته شرعية زائفة وأطالت من عمره، وزاد "ليس من الحكمة والكياسة تجريب المجرب لأن النتيجة لن تتغير في ظل نفس الظروف والمعطيات".

وتعهد رئيس الحركة بالوفاء بالوعد للشهداء وقطاعات الحركة العسكرية والسياسية والمدنية وكل السودانيين، مقدما تمنياته للشعب السودان بمناسبة العيد.

وحيا جيش تحرير السودان وطلاب الجبهة الشعبية المتحدة، والنازحين واللاجئين والمرأة، قائلا "أهنئ النازحين واللاجئين في معسكرات البؤس والشقاء.. الذين قاوموا وصمدوا أمام جرائم النظام ومليشياته، وتحدوا كل الظروف بصبر وجلد وهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء".

وقال نور "أتوجه بالتحية إلى شهداء الثورة والكرامة الذين قدموا أرواحهم رخيصة لبناء السودان العلماني الديمقراطي الليبرالي الفيدرالي الموحد، والأسرى والمعتقلين والمفقودين البواسل في زنازين نظام الإبادة الجماعية، الذين ناضلوا بشرف وصمدوا أمام التعذيب والتنكيل وبطش عسس نظام القتلة والمجرمين".

وأكد عبد الواحد على "دور المرأة السودانية التي تحدت جبروت النظام وقوانينه التعسفية والمذلة لكرامتها والعادات والتقاليد المجتمعية البالية وقاومت كل الظروف وتقدمت الصفوف في كل الميادين وأثبتت إنها مساوية للرجل وندا له بل تقدمت عليه في كثير من الأحايين".

وتعرض بيان الحركة إلى فئات أخرى بالتهنئة، قائلا "الشباب السودانيين والصناع والزراع وأمهاتنا في الأسواق والملجة وأزقة الشوارع وفي بنابر الشاي من أجل لقمة عيش شريفة، المثقفين والأدباء والمفكرين والفنانين والمهنيين وكل حملة لواء والوعي والإستنارة، ورفاق النضال والتغيير والمصير والحلم المشترك من القوى الثورية والأحزاب السياسية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.