الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 1 أيار (مايو) 2017

حركة مشار ترفض إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 1 مايو 2017- رفضت القيادة العسكرية لحركة التمرد بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار في جنوب السودان، الدعوات لإعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد بين الاطراف المنخرطة في النزاع المسلح في الدولة الوليدة.

JPEG - 20.3 كيلوبايت
رياك مشار لدى وصوله جوبا..الثلاثاء 26 أبريل 2016 ..صورة لـ(سودان تربيون)

وقال نائب ڔئيس التدريب في حركة مشار الجنرال ويلسي سامسون في بيان، الأحد، "إن الاساس لإعلان وقف إطلاق النار سيتم تحديده وفقا للوضع، وبعد السماح بعودة قائد المعارضة."

وأضاف "لن يكون هنالك وقف لإطلاق النار من جانب حركتنا ما لم يتم السماح لمشار بالعودة إلى قاعدته في باجاك لاقناع قواته بالمنطق"، وزاد "وليس من خلال إعلان وقف إطلاق النار المزعوم هذا، والذي خرقه الړئيس سلفاكير ميارديت نفسه ".

واتهم مسؤول التمرد المجتمع الدولي بإرضاء سلفاكير بالدعوات لوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن هذا فقط يسمح لسلفاكير بإعادة تنظيم قواته لشن مزيد من الهجمات الدموية ضد المدنيين.

وأردف "سلفاكير لم تتم إدانته، أرتكب فظاعات ضد المدنيين في بارجوك،و مدينة واو، ومؤخرا في واو شلك، وكودوك في أعالي النيل، ويجب عليه الانسحاب من هذه المناطق".

وطالب مسؤول التمرد بنشر فوري لقوات الحماية الإقليمية في البلاد حتي يستطيع المواطنون التحرك بدون خوف في المناطق التي تسيطرعليها الحكومة، مشدداً على أن الطريقة الوحيدة لإستعادة السلام هي إعادة التفاوض في اتفاق السلام الموقع أغسطس 2015، بدون مشاركة منظمة الإيقاد التي فقدت الحيادية،علي حد قوله.

ووصف حظر السفر الذي فرضته دول الإقليم علي مشار، بأنه خروج عن مسار التفاوض وعملية السلام، داعياً السلطات الحكومية بالسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى المدنيين في المناطق التي تسيطرعليها حركات التمرد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

صلاح قوش في باريس... ما الجديد؟ 2018-10-20 21:51:41 بقلم : رشيد سعيد متابعة مثل هذا النوع من الزيارات التي يقوم بها قادة الأجهزة الأمنية و الاستخبارية للدول الأخرى تواجهها الكثير من المصاعب بسبب السرية التي تضرب من حولها. هذه التعقيدات تبدأ بتأكيد قيام الزيارة من عدمه و (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (5) 2018-10-20 17:13:59 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk المهدي والترابي.. إنَّ الذي بينهما وداً مهما يكن من شيء، فلعلَّ الصَّادق كان قد أخفق باكراً في قراءة نوازع الدكتور الترابي؛ ذلكم الشاب الباريسي العائد توَّاً من فرنسا، (...)

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.