الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

حركة مناوي تجري مباحثات مع الخارجية البريطانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 أكتوبر 2016 ـ أجرت حركة تحرير السودان ـ فصيل مناوي، مباحثات مع مسؤولة ملف السودان بالخارجية البريطانية ربيكا ديكي حول تطورات الأوضاع السياسيه والإنسانية في السودان.

JPEG - 11.6 كيلوبايت
مني أركو مناوي في صورة تعود للعام 2011

وقالت الحركة في تعميم تلقته "سودان تربيون"، الأربعاء، إن وفد الحركة برئاسة نورالدائم محمد أحمد وحسين اركو مناوي ومحمد بشير عبد الله التقى المسؤولة البريطانية وأطلعها، بأن النظام السوداني استعمل الاسلحة الكيماوية سابقاً، ولكن بدون أن يلتفت إلى ذلك المجتمع الدولي.

وأوضح أمين الاعلام بالحركة بالمملكة المتحده وإيرلندا أحمد إدريس نوك، "طلبنا من بريطانيا أن تحذو حذو فرنسا بالمطالبة بتحقيق شامل وشفاف للوصول إلى الحقيقة في الموضوع"، وزاد: "تفهمت الخارجية موقف الحركة وإنهم في إنتظار المزيد من التفاصيل بخصوص هذا الموضوع".

وأفاد أن وفد الحركة أكد للخارجية البريطانية أنه لا جديد في "حوار الوثبة" بعد إنهائه، من حيث النتائج، والمشاركين بإعتباره حراك صفري النتائج، مطالبا بريطانيا بدعم الشعب السوداني فى تحقيق تطلعاتة نحو سلام حقيقي وتحول ديمقراطي.

وقال "لفتنا اهتمام الحكومة البريطانية إلى خطورة تبني الحكومة السودانية تنفيذ المرحلة النهائية من التحالف الإستراتيجي بينها والمليشيات المتحالفة معها، وتنفيذ عمليات الإحلال والتوطين للمستقدمين الجدد من دول الجوار بشكل علني وذلك بإعلان نظارة قبيلة (الشطية) في منطقة كولقي القريبة من مسرح الإغتصاب الجماعي المعروف قرية (تابت)".

وأضاف "هي منطقة تابعة لمجموعة قبائل معروفة ليست من بينها قبيلة الشطية صاحبة النظارة الجديدة"، موضحاً أن الحركة أكدت للحكومة البريطانية أن هذا الحدث بمثابة الإعلان عن دفع مستحقات الأرض الموعودة، التي قاتلت من أجلها المليشيات مع الحكومة.

وحذر أمين الاعلام ببريطانيا من أن هذا العمل يعقبه تنفيذ عمليات مشابهة فى مناطق أخرى في شمال دارفور ومناطق أخرى كتتويج لذلك التحالف الإستراتيجي بين الحكومة وحلفائها.

وأشار إلى طرحهم تساؤل للخارجية البريطانية عن عما أسمته الحكومه السودانيه بالحوار الإستراتيجي، بينها والحكومة البريطانية، والذي يتم تداوله هذه الأيام، مشددا على عدم جدوى العلاقات مع النظام الذي يرعى الإرهاب ويقتل شعبه ويمارس أبشع أنواع القمع ضده مما يقوي النظام ـ حسب قوله ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.