الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

حركة مناوي تجري مباحثات مع الخارجية البريطانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 أكتوبر 2016 ـ أجرت حركة تحرير السودان ـ فصيل مناوي، مباحثات مع مسؤولة ملف السودان بالخارجية البريطانية ربيكا ديكي حول تطورات الأوضاع السياسيه والإنسانية في السودان.

JPEG - 11.6 كيلوبايت
مني أركو مناوي في صورة تعود للعام 2011

وقالت الحركة في تعميم تلقته "سودان تربيون"، الأربعاء، إن وفد الحركة برئاسة نورالدائم محمد أحمد وحسين اركو مناوي ومحمد بشير عبد الله التقى المسؤولة البريطانية وأطلعها، بأن النظام السوداني استعمل الاسلحة الكيماوية سابقاً، ولكن بدون أن يلتفت إلى ذلك المجتمع الدولي.

وأوضح أمين الاعلام بالحركة بالمملكة المتحده وإيرلندا أحمد إدريس نوك، "طلبنا من بريطانيا أن تحذو حذو فرنسا بالمطالبة بتحقيق شامل وشفاف للوصول إلى الحقيقة في الموضوع"، وزاد: "تفهمت الخارجية موقف الحركة وإنهم في إنتظار المزيد من التفاصيل بخصوص هذا الموضوع".

وأفاد أن وفد الحركة أكد للخارجية البريطانية أنه لا جديد في "حوار الوثبة" بعد إنهائه، من حيث النتائج، والمشاركين بإعتباره حراك صفري النتائج، مطالبا بريطانيا بدعم الشعب السوداني فى تحقيق تطلعاتة نحو سلام حقيقي وتحول ديمقراطي.

وقال "لفتنا اهتمام الحكومة البريطانية إلى خطورة تبني الحكومة السودانية تنفيذ المرحلة النهائية من التحالف الإستراتيجي بينها والمليشيات المتحالفة معها، وتنفيذ عمليات الإحلال والتوطين للمستقدمين الجدد من دول الجوار بشكل علني وذلك بإعلان نظارة قبيلة (الشطية) في منطقة كولقي القريبة من مسرح الإغتصاب الجماعي المعروف قرية (تابت)".

وأضاف "هي منطقة تابعة لمجموعة قبائل معروفة ليست من بينها قبيلة الشطية صاحبة النظارة الجديدة"، موضحاً أن الحركة أكدت للحكومة البريطانية أن هذا الحدث بمثابة الإعلان عن دفع مستحقات الأرض الموعودة، التي قاتلت من أجلها المليشيات مع الحكومة.

وحذر أمين الاعلام ببريطانيا من أن هذا العمل يعقبه تنفيذ عمليات مشابهة فى مناطق أخرى في شمال دارفور ومناطق أخرى كتتويج لذلك التحالف الإستراتيجي بين الحكومة وحلفائها.

وأشار إلى طرحهم تساؤل للخارجية البريطانية عن عما أسمته الحكومه السودانيه بالحوار الإستراتيجي، بينها والحكومة البريطانية، والذي يتم تداوله هذه الأيام، مشددا على عدم جدوى العلاقات مع النظام الذي يرعى الإرهاب ويقتل شعبه ويمارس أبشع أنواع القمع ضده مما يقوي النظام ـ حسب قوله ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.