الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

حركة مناوي تعلن تضامنها مع قيادات (المؤتمر السوداني) المعتقلة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 نوفمبر 2016 ـ أعلنت حركة جيش تحرير السودان/ فصيل مناوي تضامنها مع قيادات المؤتمر السوداني التي تم اعتقالها من قبل السلطات الامنية في السودان، والمعتقلين السياسين من كافة الأحزاب.

JPEG - 18.2 كيلوبايت
نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني خالد عمر يوسف يدشن حراكا لمقاومة تحرير الكهرباء والمحروقات ـ الخرطوم 4 نوفمبر 2016

وقالت إن اعتقال قيادات أحزاب المعارضة الذين رفضوا الأجراءات الإقتصادية التعسفية التي إتخذها النظام ليُداري فشله في إدارة البلاد وإخفاقه في تفجير مقدراته من أجل رفاهية شعبه".

وأكدت الحركة في تعميم تلقته "سودان تربيون" الثلاثاء، كامل تضامنها مع ابراهيم الشيخ الرئيس السابق للمؤتمر السوداني ورئيس المجلس المركزي عبدالقيوم عوض السيد، ونائب رئيس الحزب خالد عمر وبقية قادة الحزب.

وشن جهاز الأمن والمخابرات حملة اعتقالات واسعة ضد قيادات حزب المؤتمر السوداني، فأودع منهم سبعة خلف القضبان خلال الاربعة أيام الماضية،وذلك عقب إعلان الحكومة السودانية قراراتها الاقتصادية التي رفعت بموجبها أسعار الكهرباء والدواء والمحروقات منذ الخميس الماضي، إضافة إلى تخفيضها سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأميركي.

وأوضح المتحدث باسم الحركة محمد حسن هرون "أن إعتقال هذه الأعداد من الشرفاء الوطنيين المناهضين لسياسة النظام الدكتاتوري من قبل عصابة أجهزة المؤتمر الوطنى الأمنية يُعد إستهدافا لكل شرفاء السودان وقلوبه النابضة التى ترفض الضيم وتصطف من أجل غد مشرق للسودان وأهله الكرام".

وأضاف "لن تُثني تصرفات النظام وأجهزته الأمنية المعارضة والشرفاء من المضي قدما في سبيل استخلاص الوطن من براثن عصابة السوء التي إختطفته"، مشدداً على أن قناعة حركتهم راسخة بضرورة الإطاحة بهذا النظام مسدود الأفق لكي ينعم الشعب السوداني بالأمن والاستقرار والرفاهية.

ودعا جميع أهل السودان، حركات مسلحة وأحزاباً سياسية ومنظمات مجتمع مدنى ومنظمات فئوية، "لأن تهب من أجل إسقاط هذا النظام الدكتاتوري الشمولي الفاسد وإجتثاثه من الجذور، ووضع حدٍ لمعاناة الشعب السودانى مع الغلاء والجوع والفقر والإنتهاكات والإهانات التى ظل يتعرض لها من قبل أجهزته الأمنية"، مردفاً "الإصطفاف صفاً واحداً من أجل أن يحل السلام والأمن والديمقراطية والحرية والعدالة ربوع الوطن".

وكان الحزب الشيوعي السوداني طالب بإطلاق جميع المعتقلين السياسيين، ومن بينهم (14) قيادياً من قوى المعارضة اعتقلتهم السلطات خلال اليومين الماضيين، وحث الجماهير على الخروج إلى الشوارع من أجل إسقاط النظام.

وقال المتحدث باسم الحزب، فتحي فضل، في مؤتمر صحفي بالمركز العام للحزب بالخرطوم الأثنين، إن السلطات تستهدف قيادات الأحزاب المعارضة بعد أن عجزت عن إدارة البلاد، وزادت أسعار السلع والخدمات بشكل لا يستطيع المواطن تحمله، وأشار إلى أن معتقلي الأحزاب المعارضة بلغوا (14) معتقلاً من بينهم قيادات في الحزب الشيوعي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.