الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

حركة مناوي تقول إن التعديلات الأخيرة جاءت حفاظا على كيانها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 أكتوبر 2016 ـ قالت حركة تحرير السودان ـ فصيل مناوي إن المجلس القيادي أجرى تعديلات في النظام الأساسي للحركة وفقا لواجباته ومسؤولياته التاريخية للحفاظ على كيانها، وبناءاً عليه أقدم على مراجعة عضوية مجلس التحرير الثوري بالإعفاء والتعيين.

JPEG - 38 كيلوبايت
قوات مناوي

وأضافت أن الإجراءات أتت بعد مشاورات عديدة واجتماعات مطولة واتصالات مكثفة، "تحوطا لما يقوم به بعض عملاء النظام ومثيري الفتن من تشويش".

وأكد المتحدث باسم الحركة محمد حسن هارون في تعميم صحفي تلقته "سودان تربيون" الجمعة، "أن الضرورة هي التى أملت اجراء التعديلات حيث أن عدد من أعضاء من مجلس التحرير (استشهدوا)، وتركوا عضويتهم شاغرة والبعض تعب من مشاق النضال وأخذ استراحة محارب ولكنه ترك مكانه شاغراً في المجلس".

وتابع: "هناك من الأعضاء من آثر التخلف لأسباب خاصة وابتعدوا من أجهزة الحركة، بعد معاودة الحركة للقتال مجددا بعد نكوص النظام السوداني من اتفاقاته".

وأضاف "أن بعضا من العضوية استسلم و اختار أن يرتمي في حضن النظام الى درجة أنه أصبح يعمل حاليا مع قوات الجنجويد التي تمارس أعمال القتل و الفتك وتشريد الأبرياء من المواطنين الذين تقاتل وتدافع عنهم الحركة".

وشدد على أن كل هؤلاء تركوا فراغا في أجهزة الحركة التي كانوا يتولونها و خاصة في جهازها التشريعي "مجلس التحرير الثوري".

وكانت الحركة بقيادة مني أركو مناوي أجرت منتصف أكتوبر الحالي، تعديلات في النظام الأساسي للحركة أجرت على ضوئها تنقلات في عضوية مجلس التحرير الثوري بالأعفاء والتعيين فضلا عن توسعة عضوية الهيئة القيادية.

وبناءا على التعديلات في النظام الأساسي أصدر رئيس الحركة عدداً من القرارات، أولها أعفاء ترايو أحمد محمد علي من مهام مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية، وتكليفه عضوا ومقررا للمجلس القيادي وكبيرا للمفاوضين بالحركة.

وعلى إثر ذلك صدرت انتقادات من قيادات سابقة بالحركة "مساعد رئيس الحركة عبد العزيز سام، وأمين الإعلام والناطق الرسمي عبد الله مرسال".، للتعديلات التي أجراها مناوي، على النظام الأساسي، واعتبرت القرارات القاضية بتوسعة المجلس القيادي للحركة، وإسقاط عضوية أعضاء بمجلس التحرير الثوري، "إنقلابا على دستور ولوائح الحركة".

وقال المتحدث باسم الحركة محمد جسن هارون "بما أن أغلبية أعضاء مجلس التحرير الثوري أصبحوا خارج عضوية الحركة قرر المجلس القيادي معالجة هذه الاشكالية، وتكليف أعضاء جدد للقيام بأداء واجب الساعة بما يناسب مهام المرحلة.

وذكر أن عدد "شهداء" الحركة في المجلس الثوري بلغ 9 أعضاء، بينما انسحب 37 عضوا من المجلس الثوري وابتعدوا عن حركة تحرير السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.