الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

حركة مناوي تكذّب تقارير عن تورطها في عمليات اتجار بشر بليبيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 نوفمبر 2018- نفت حركة تحرير السودان قيادة مني أركو مناوي الثلاثاء تقارير اتهمتها بالتورط في عمليات اتجار بالبشر في ليبيا، ووصفتها بانها "ادعاءات كاذبة".

JPEG - 11.6 كيلوبايت
مني أركو مناوي في صورة تعود للعام 2011

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية المحسوب على جهاز الأمن والمخابرات قبل يومين عن ما قال إنها تقرير ليبية تحدثت عن نشاط سالب لعناصر حركة مناوي ضد المدنيين علاوة على عمليات اتجار في البشر.

وقال مسؤول الاعلام في الحركة نور الائم طه في بيان تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء إن ما أثير ليس سوى "أكاذيب وشائعات مضللة" وأكد التزام الحركة بدستورها الذي يمنع جميع الأنشطة المخلة بالمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الانسان واستعدادها التام للتعاون ودعم الجهود الدولية الخاصة بمحاربة الاتجار بالبشر.

وأشار الى أن نشر تلك المعلومات تزامن مع اعتزام رئيس الحركة مني أركو مناوي التوجه الى أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الافريقي حول عملية السلام والبحث عن سبل إنهاء معاناة أهل دارفور.

وأضاف طه " النظام يحاول بمثل هذه الشائعات صرف الأنظار عن فشله في الحل السياسي للازمة السودانية والانهيار التام للأوضاع المعيشية الذي تشهده البلاد".

ورأى المتحدث أن ما اثير يندرج في سياق "المزايدة السياسية" من نظام تتهمه المنظمات الدولية بالاتجار بالبشر وممارسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي واحتلال أراضي السكان الأصليين في دارفور وفي شمال وشرق السودان.

ونقل المركز السوداني عن التقرير الليبي رصده نشاطا للصادق يوسف قائد قوات حركة مناوي بمنطقة أم الأرانب خلال قيامه بعمليات اتجار بالبشر، وأنه أحضر 17 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية وباعهم في منطقة الجفرة لأحد تجار المليشيات القبلية بمبلغ مالي قدره (46) ألف دينار ليبي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)

في الحالة البسطامية (2-2) 2018-12-06 19:38:05 بقلم : السر سيد أحمد الداخل أولى بالمعروف في تصريحاته الاخيرة أشار وزير البترول والمعادن أزهري عبدالقادر الى ان السودان موعود بطفرة نفطية جديدة وحث الشركات الاجنبية على أحتلال مقعدها مبكرا مضيفا ان تحسن أسعار النفط (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.