Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حركة مناوي تهاجم قافلة امدادات عسكرية في طريق نيالا الفاشر

الخرطوم 27 يونيو 2012 — اعلنت حركة تحرير السودان جناح مني مناوي عن هجوم لقواتها شنته الثلاثاء في دارفور أدى لمقتل قائد قافلة امدادات عسكرية تابعة للجيش السوداني والاستيلاء على الاسلحة والمؤن المختلفة.

South_Sudan_rebels-2.jpgوقال الناطق العسكري للحركة آدم صالح ابكر في بيان اصدره امس انهم تمكنوا من إلحاق “هزيمة فادحة بالطوف الاداري للجيش السوداني المتحرك من مدينة نيالا متجهة الي مدينة الفاشر لإمداد القوات المنتشرة في شمال دارفور بالأسلحة والمؤن والإمدادات المختلفة” .

وأضاف ان المعركة التي دارت في حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي نتج عنها قائد القوة العقيد حامد حمدون ونقيب وضابطان برتبة ملازم اول كما استولت علي عدد ستين عربة بعضها محملة بالمؤن غذائية و اسلحة ثقيلة وخفيفة وذخائر مختلفة ومتنوعة .

ولم يصدر بعد من الجيش السوداني تعقيب على هذا التصريح.

والجدير بالذكر ان الحكومة السودانية اعترفت على لسان عدد من المسؤولين مؤخرا بعودة قوات التمرد إلى اقليم دارفور وانتشار قواته في عدد من الولايات من بينها شمال دارفور.

وتتهم الخرطوم جنوب السودان بدعم الحركات المتمردة التي ظلت لفترة تقاتل في جنوب كردفان إلى جانب حلفائها في الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال.

وتنادي الحركات بإسقاط النظام وترفض التفاوض معه حول مطالبها في دارفور او اللحاق بميثاق الدوحة للسلام في دارفور وتطالب بمفاوضات شاملة تتناول مشكال السودان وايجاد بديل ديمقراطي للنظام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.