الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 1 آذار (مارس) 2017

حركة مناوي: لم ندخل في تفاوض ثنائي مع حكومة السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 مارس 2017 ـ أكدت حركة تحرير السودان ـ جناح مناوي، أنها لم تدخل في تفاوض ثنائي مع الحكومة السودانية، ولا توجد أي اتصالات بينها والنظام في الخرطوم.

JPEG - 11.6 كيلوبايت
مني أركو مناوي في صورة تعود للعام 2011

وقالت "نؤكد ان كل تلك محاولات تختلقها الحكومة لإيجاد ذرائع للهروب من التزامات الحل السياسي الشامل وما وقعتها من اتفاقيات مع المعارضة".

وكان وزير الإعلام السوداني أحمد بلال أعلن في ندوة التعديلات الدستورية الأحد الماضي "استمرار الاتصالات مع الحركات المسلحة على رأسها حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي".

وتوقع أن تفضي إلى اتفاق خلال الأيام القادمة، وأن يلعب زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي دورا كبيرا لصالح تحقيق السلام بالسودان.

وأتهم كبير مفاوضي الحركة ترايو أحمد علي في تعميم تلقته "سودان تربيون" الأربعاء الناطق الرسمي باسم الحكومة بـ "الفبركة" واختلاق الشائعات لإغراض التشويش وأرباك الحراك العام.

وشدد ترايو على "أن الحركة تمتلك رؤية تفاوضية كاملة وشاملة ولا تحيد عنها قيد أنملة ولن تتزحزح عن مواقفها وهي مواقف ثابتة تعرفها الحكومة من خلال المنابر الرسمية التي تقودها وساطة الآلية الأفريقية في مقدمتها الموضوع الإنساني.

وأضاف "بالتالي ليس هناك من يتفاوض باسمها أو يتوسط نيابة عنها بما في ذلك أدوار الصادق المهدي، التي أشار إليها الوزير أحمد بلال في تصريحه".

وأكد ترايو أن حركة مناوي لديها تنسيقها وتعهدها التام مع كل حلفائها من قوى التغيير وعلى راسها الجبهة الثورية السودانية وتحالف قوى (نداء السودان) والتزامها بالمواثيق الموقعة.

وانهارت في أغسطس الماضي جولة التفاوض التي رعتها الآلية الافريقية رفيعة المستوى بين الحكومة السودانية واثنين من الحركات المتمردة في إقليم دارفور "حركة تحرير السودان/ فصيل مناوي وحركة العدل والمساواة السودانية".

وتبادلت الحكومة وحركات دارفور الاتهامات مرارا بشأن تعثر التوصل الى اتفاق حول وقف العدائيات في دارفور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.