Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حريق يقضي على 100 منزل بمخيم للنازحين في جنوب دارفور

نيالا 14فبراير 2015 – إلتهم حريق هائل شب، الخميس، بمعسكر “السلام” للنازحين، 12 كلم جنوبي نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور وقضت النيران على 100 منزل ولم يستطع النازحون ن إخمادها بسبب الرياح وضعف الإمكانات وعشوائية التخطيط الأمر الذي زاد من رقعة الحريق.

النيران تقضي على عشرات المنازل بمخيم السلام -
النيران تقضي على عشرات المنازل بمخيم السلام –
وأفاد نائب الأمين العام للنازحين واللاجئين آدم عبد الله جمهوري ان الحريق شب بسنتر 10 الخاص بالنازحين الجدد الذين نزحوا من مناطق جنوب نيالا قبل اكثر من ستة أشهر مضيفا ان الحريق قضى على كافة ممتلكات النازحين بعد ان التهم 100 منزلا.

وأشار الى أن الحريق ترك اكثر من 98 أسرة في العراء، يعيشون ظروفا إنسانية بالغة التعقيد حيث تنقصهم المواد الاغذائية والايوائية بالاضافة احاجتهم الماسة الى الأغطية.

وناشد آدم المنظمات الانسانية الوطنية منها والأجنبية ضرورة الإسراع لدراسة الحالة الانسانية للنازحين للوقوف على حجم الأضرار الذي لحق بالنازحين والعمل على تقديم يد المعونة للمتضررين من الحريق لافتا الى تضاعف معاناة النازحين بسبب الحريق وأوضح ان عدم توفر التخطيط الجيد للمخيم السبب الرئيسي وراء زيادة رقعة الحريق.

يذكر أن حريقا مماثلا كان قضى على 250 منزلا بمعسكر “كلما” النازحين قبل اكثر من شهرين بينما اتت نيران أخرى على اكثر من 360 منزلا بمخيم “لبدو” للنازحين بمحلية “ياسين” في شهر نوفمبر من العام الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.