الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

حزب الأمة: استقبال شعبي للمهدي يعكس وحدة المعارضة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 نوفمبر 2016 ـ قال حزب الأمة القومي، الثلاثاء، إنه سينظم استقبالا شعبيا يعكس وحدة صف المعارضة السودانية لزعيم الحزب الصادق المهدي لدى عودته من منفى اختياري دام لأكثر من عامين بالخارج.

JPEG - 29 كيلوبايت
المهدي محاطاً بأنصارة عقب خروجه من النيابة "سودان تربيون"

وغادر المهدي البلاد إلى فرنسا في أغسطس 2014 بعد اعتقال دام شهرا في سجن كوبر الاتحادي بالخرطوم بحري بسبب انتقادات وجهها إلى قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات، قبل أن يعود ويستقر بالقاهرة بعد توقيع إعلان باريس.

وطبقا لبيان أصدره، الثلاثاء، المكتب السياسي للحزب عقب اجتماعه يوم الإثنين، فإن "الحزب قرر تنظيم استقبال شعبي يعكس وحدة صف المعارضة وقومي يلبي تطلعات الصف الوطني".

وأمن المكتب السياسي على ترتيبات عودة المهدي وستشكل لجنة قومية من كافة القوى الوطنية ورموز المجتمع السوداني، على أن يحدد تاريخ وصول رئيس الحزب وفق الترتيبات والمستجدات السياسية.

وكان الصادق المهدي قد أفاد في أكتوبر الماضي بأن لجنة عليا شكلها لترتيبات العودة اقترحت يوم 19 ديسمبر المقبل ميقاتا لعودته إلى البلاد.

وأفاد البيان بأن المكتب السياسي أقر برنامجا تعبويا تنظيميا بإشراف الأمانة العامة يشمل كل الولايات وتنظيمات الحزب القطاعية بالتزامن مع زيارات ولقاءات جماهيرية مرتقبة لرئيس الحزب في الولايات.

وأمن على تكوين لجنة الاستقبال برئاسة اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس الحزب بالأنابة مثلت فيها كل أجهزة الحزب وهيئة شؤون الأنصار، وأكد أن عودة المهدي في إطار موقف الحزب المعلن من قضايا الوطن.

وأكد الحزب أنه "لن يلتفت الى زمرة المتآمرين والمنتحلين لاسم الحزب بدعم مكشوف من النظام وستظل القاعدة العريضة لحزب الأمة القومي عصية على التآمر والانتحال".

وأشار إلى أن المكتب السياسي اتخذ قرارا بتجميد نشاط عضوين من أعضائه لمخالفتهما قرارات الحزب بمشاركتهما في حوار الوثبة في معية حزب آخر وأحال أمرهما الى هيئة الرقابة وضبط الأداء لإتخاذ اللازم وفق دستور الحزب.

وتابع "أن مؤسسات الحزب وأجهزته تعمل وفق النهج الدستوري المؤسسي السليم في توافق تام مع رئيس الحزب وسيظل دور الحزب رائدا ومحوريا ورقما لا تخطئه العين".

وقطع المكتب السياسي "بتمسك الحزب بالحل الشامل لقضايا الوطن وفق حوار متكافئ باستحقاقاته أو انتفاضة سلمية إذا استمر النظام في نهجه الاستعلائي ولشعبنا تاريخ ثر في الثورات والتغيير السلمي".

كما أكد تمسك الحزب بالتحالف الاستراتيجي مع قوى "نداء السودان" وحرصه على توحيد المواقف وتفعيل العمل المشترك للتحالف مع كافة القوى المعارضة لضمان العبور بالسودانيين نحو سلام نهائي وعادل وتحول ديمقراطي كامل.

وأشار إلى ضرورة التزام الأطراف كافة بخارطة الطريق وقرارات مجلس السلم والأمن الأفريقي "456" و"539"، منوها إلى استمرار التواصل مع القوى الإقليمية والدولية دعما للسلام والتحول الديمقراطي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.