الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018

حزب الأمة يعلن تعرض حملة استقبال المهدي لمضايقات أمنية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 ديسمبر 2018 ـ قال حزب الأمة القومي إن الأمن السوداني اعتقل قياديا فيه بسب نشاطه في حملة استقبال زعيم الحزب الصادق المهدي المتوقعة يوم 19 ديسمبر الحالي، واعتبر الخطوة احدى مؤشرات عرقلة المهدي.

JPEG - 35.3 كيلوبايت
مقر حزب الأمة القومي في أمدرمان

وغادر المهدي البلاد في فبراير من العام الحالي متنقلا بين القاهرة ولندن وأعلن لاحقا عودته خلال ديسمبر برغم تحريك بلاغات ضده تصل عقوبة بعضها للإعدام لقيادته تحالف "نداء السودان" الذي يضم حركات مسلحة.

وبحسب بيان للأمانة العامة لحزب الأمة، الجمعة، فإن جهاز الأمن والمخابرات اعتقل يوم الخميس بشير حامد سليمان مرشد هيئة شؤون الأنصار ونائب رئيس حزب الأمة القومي بمنطقة الكلاكلة، أثناء تنفيذ عمل إعلامي يتمثل في ملصقات خاصة بعودة المهدي.

وأضاف البيان أن السلطات الأمنية أطلقت سراح سليمان في وقت متأخر من الليل لكي يعاود الحضور صباح الجمعة.

ورفض البيان ما اسماه بـ "الانتهاك الفاضح لحقوق الإنسان، واستهداف الحزب وقياداته وكوادره ضمن سلسلة المضايقات والضغوط التي ظل وما زال يمارسها النظام".

وأشار إلى أن هذا "الإجراء التعسفي" من قبل الأمن متوقع وغير مستغرب لعرقلة عمل الحزب، ويكشف ضيق الحكومة أمام الحراك الذي انتظم ولاية الخرطوم استعدادا لاستقبال زعيم حزب الأمة القومي.

واعتبر ما اتخذ ضد كادر الحزب ليس معزول عن حالة الإرباك والتوتر والتخبط التي تعتري كافة الأجهزة الأمنية والسياسية ومواقفها المتناقضة من عودة المهدي، وزاد "دعوات الترحيب بالعودة لا معنى لها وتُكذبها أفعال أمن النظام".

وحذر الحزب من مغبة عرقلة العمل الإعلامي والسياسي والحشد الجماهيري لعودة المهدي وأكد استمراره في كافة أنشطته كالمعتاد، وتمسك بحقه في الفعل السياسي لمناهضة غلاء الأسعار والفساد والتعبئة التراكمية لتغيير النظام لصالح نظام جديد.

وحمل الحزب أجهزة الحكومة مسؤولية كل ما من شأنه أن يهدد سلامة وأمن وكرامة بشير حامد سليمان وطالب بإخلاء سبيله فورا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.