الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

حزب الأمة يقر مع حركات مسلحة التنسيق لإسقاط الحكومة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 نوفمبر 2017 ـ اتفق حزب الأمة القومي والجبهة الثورية بقيادة مناوي، والحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، فصيل الحلو، على تنسيق الجهود لأجل تصعيد المقاومة بغية إسقاط الحكومة وإحلال نظام حكم ديمقراطي.

JPEG - 20.1 كيلوبايت
اجتماع لندن ضم قيادة حزب الأمة وممثلين للجبهة الثورية و(الشعبية) بقيادة الحلو

وتقود الحركة الشعبية ـ شمال، تمردا مسلحا في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011، كما تنتهج حركات دارفور المنضوية تحت الجبهة الثورية العمل المسلح بدارفور منذ 14 عاما.

وإلتأم، يوم الثلاثاء، في العاصمة البريطانية، لندن، اجتماع ضم وفد من حزب الأمة برئاسة نائب الرئيس مريم الصادق المهدي، بجانب ممثلين من الحركة الشعبية ـ شمال، برئاسة عبد العزيز الحلو، وقيادات من حركة العدل والمساواة، وحركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي، ممثلين للجبهة الثورية السودانية.

ووزعت الأطراف بيانا مشتركا ممهورا باسم كل من مريم الصادق المهدي، ومحمد زكريا فرج الله، المتحدث باسم باسم الجبهة الثورية، وناصر جانو ممثل للحركة الشعبية ـ شمال.

وقال البيان الذي تلقته (سودان تربيون)، الأربعاء، إن "الاجتماع تناول بالتحليل والنقاش كوابح الانتفاضة الجماهيرية وسٌبل تجسير الهوّه بين قيادة المعارضة والمستويات القاعدية وضرورة التصدي لقضايا الجماهير".

كما طرح الاجتماع تصورات مستقبلية للمشروع السياسي والبديل الوطني، وكيفية إفشال مخططات تطويق وإحتواء النضال الشعبي بواسطة الأجهزة الأمنية.

وأضاف "اتفقت الأطراف على أهمية تنسيق الجهود لأجل تصعيد المقاومة الجماهيرية حتى اسقاط النظام، وإحلال نظام حكم ديمقراطي يحقق السلام الشامل والعدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية".

وأوضح أن الأطراف اتفقت على أهمية وحدة المعارضة باعتبارها شرط لازم لإحداث التغيير مع ضرورة إبتداع صيغ وحدوية جديدة تقوم على أساس التنسيق المتقدم بين مكونات العمل المعارض وتتجاوز التقاطعات البرامجية وتضمن مشاركة الجميع دون إقصاء لطرف.

وأكد البيان أن الاجتماع أشاد بالممارسة الديمقراطية والانتقال السلس لرئاسة الجبهة الثورية السودانية، كما حىّ نضالات الحركة الشعبية ـ شمال، التي تٌوجِّت بانعقاد المؤتمر العام الاستثنائي مؤخراً في "كاودا".

وتابع "نؤكد أن حق تقرير المصير الذي تكفله المواثيق الدولية لا يعني الانفصال، مع ضرورة العمل للحفاظ على وحدة السودان بمخاطبة أسباب الأزمات وتقديم الحلول الجذرية".

ودعا البيان إلى ضرورة إحترام حقوق الأسرى وفقا لقوانين حقوق الإنسان، مندداً بتعريض أسرى الحرب للتعذيب الجسدي والنفسي، وزاد "نستنكر نزع الجنسية السودانية ومحاولات الترحيل القسري لأسير الحرب إبراهيم ألماظ".

كما ندد البيان بالانتهاكات في مجال الحريات وجرائم الإغتصاب ومحاولات إفراغ معسكرات النازحين والمظالم في مناطق السدود بشمال السودان وتشريد عمال الموانئ في شرق البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.