الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 8 حزيران (يونيو) 2018

حزب الأمة المعارض ينفي الدخول في أي حوار ثنائي مع (الوطني)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يونيو 2018 ـ نفى حزب الأمة المعارض، الجمعة، أن يكون لديه أي حوار ثنائي مع المؤتمر الوطني، الحزب صاحب الأغلبية في حكومة الوفاق الوطني بالسودان.

JPEG - 44.7 كيلوبايت
سارة نقدالله تتوسط ممثلي قوى "نداء السودان" في مؤتمر تدشين حملة " ارحل لوقف الحرب"

وكان حزب المؤتمر الوطني قد أفاد الأربعاء الماضي بأن لجنة منه تدير حوارا مع الحزب الشيوعي وحزب الأمة القومي، أبرز القوى السياسية المعارضة والرافضة للحوار.

وقالت الأمينة العامة لحزب الأمة، المتحدثة باسمه، سارة نقد الله في بيان، يوم الجمعة إن "حزب الأمة القومي ليس لديه أي حوار مع الحزب الحاكم، وأن ما صرح به مسؤول القطاع السياسي للمؤتمر الوطني عبد الرحمن الخضر لا علاقة له بالواقع".

وكان الشيوعي قد نفى في وقت سابق أيضا دخوله في أي حوار مع المؤتمر الوطني.

وأكدت سارة أن موقف حزبها من الحوار الوطني واضح ومعلن، قائلة إنه "حوار ناقص وغير مجدي، ولم تشارك فيه الأطراف الأساسية المعنية بالقضية السودانية، وانتهى بمحاصصة نتائجها مزيد من تأزم الوضع المعيشي والاقتصادي والسياسي".

وأشارت إلى تمسك الحزب بعملية سياسية جديدة وفق خارطة الطريق تتضمن حكومة إنتقالية كما طرحت منظومة نداء السودان ولا علاقة له بـ "حوار الوثبة الذي قُبر ولم يغير في الواقع شيئا".

وتابع البيان "لا يعقل أن يجري حزب الأمة القومي حوارا منفردا بدون مكونات نداء السودان الأخرى مع الحزب الحاكم في ظل البلاغات الكيدية التي أقدم عليها جهاز أمن النظام بتوجيه رئيس الجمهورية ضد الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس الحزب".

وأضاف أن موقف الحزب من الدستور معلن "أن لا مشاركة في صناعة الدستور إلا عبر مؤتمر قومي دستوري لا يعزل أحد ولا يهيمن عليه أحد، ووفق معايير الشفافية والتوافق والشمول والمشاركة، وبالتالي أي حديث غير ذلك لا يمثل مؤسسات الحزب وقواعده".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.