الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 22 نيسان (أبريل) 2017

حزب التحرير: الحكومة منعت مهرجانا في ذكرى سقوط الخلافة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 أبريل 2017 ـ قال حزب التحرير الإسلامي في السودان إن السلطات منعته من اقامة مهرجان في ذكرى سقوط الخلافة الإسلامية في إسطنبول وطالب بتغيير الحكومة بدعوى أنها تنفذ أجندة أميركية.

JPEG - 13 كيلوبايت
القيادي بحزب التحرير ـ ولاية السودان هاشم يوسف خليل

وحزب التحرير هو تكتل سياسي إسلامي يدعو إلى إعادة إنشاء دولة الخلافة بعد سقوط الخلافة الإسلامية العثمانية في إسطنبول عام 1924، وأسسه في القدس مطلع عام 1953 القاضي تقي الدين النبهاني.

وبحسب بيان لحزب التحرير الإسلامي يوم السبت فإنه تلقى بتاريخ الثاني من أبريل الحالي موافقة مكتوبة من الجهات المختصة، على إقامة مهرجان خطابي حاشد، بمناسبة ذكرى هدم الخلافة، بميدان الرابطة في ضاحية شمبات بالخرطوم بحري.

وقال البيان إن الحزب أكمل كل ما يلزم لإقامة المهرجان، لكن قبل ساعات من انعقاده ، أبلغتهم "جهات ظلامية شفاهة"، بأن هذا المهرجان ممنوع.

وتابع "على طريقة البلاطجة، نشطت في تفكيك الصيوان المقام في الميدان، وهددت الجهات المتعاقد معها بمصادرة ممتلكاتها، بل وهددت القائمين على تجهيز الميدان بالاعتقال، كما اعتقلت فعلاَ القائمين على الدعاية والإعلان".

وأوضح البيان أن المهرجان كان مقررا أن يشارك فيه عدد من قيادات الجماعات الإسلامية، والعلماء وحضور حاشد.

واتهم البيان الحكومة بالسعي لمرضاة أميركا التي أسماها "رأس الشر والإجرام في الأرض"، قائلا إن أجهزة الأمن السودانية تضع نفسها تحت خدمة المخابرات المركزية الأميركية (CIA).

وقال إن "الحكومة وأجهزة أمنها، يسعيان للسير في تنفيذ مشروع أميركا الذي يراد عبره تطبيق العلمانية الصريحة وتمزيق ما تبقى من السودان"، وزاد "الحكومة وأجهزة أمنها تقوم مقام العدو لمنع مشروع الخلافة الراشدة والشريعة الإسلامية.. حكومة لا تحترم عهودها ومواثيقها فهي غير جديرة بالبقاء، فيجب تغييرها لتطبيق الشريعة".

وينشط حزب التحرير في المجالات السياسية والإعلامية وفي مجال الدعوة الإسلامية عبر المنشورات ويتجنب ما يسميه بـ"الأعمال المادية" مثل الأعمال المسلحة لتحقيق غايته.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.