الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 22 نيسان (أبريل) 2017

حزب التحرير: الحكومة منعت مهرجانا في ذكرى سقوط الخلافة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 أبريل 2017 ـ قال حزب التحرير الإسلامي في السودان إن السلطات منعته من اقامة مهرجان في ذكرى سقوط الخلافة الإسلامية في إسطنبول وطالب بتغيير الحكومة بدعوى أنها تنفذ أجندة أميركية.

JPEG - 13 كيلوبايت
القيادي بحزب التحرير ـ ولاية السودان هاشم يوسف خليل

وحزب التحرير هو تكتل سياسي إسلامي يدعو إلى إعادة إنشاء دولة الخلافة بعد سقوط الخلافة الإسلامية العثمانية في إسطنبول عام 1924، وأسسه في القدس مطلع عام 1953 القاضي تقي الدين النبهاني.

وبحسب بيان لحزب التحرير الإسلامي يوم السبت فإنه تلقى بتاريخ الثاني من أبريل الحالي موافقة مكتوبة من الجهات المختصة، على إقامة مهرجان خطابي حاشد، بمناسبة ذكرى هدم الخلافة، بميدان الرابطة في ضاحية شمبات بالخرطوم بحري.

وقال البيان إن الحزب أكمل كل ما يلزم لإقامة المهرجان، لكن قبل ساعات من انعقاده ، أبلغتهم "جهات ظلامية شفاهة"، بأن هذا المهرجان ممنوع.

وتابع "على طريقة البلاطجة، نشطت في تفكيك الصيوان المقام في الميدان، وهددت الجهات المتعاقد معها بمصادرة ممتلكاتها، بل وهددت القائمين على تجهيز الميدان بالاعتقال، كما اعتقلت فعلاَ القائمين على الدعاية والإعلان".

وأوضح البيان أن المهرجان كان مقررا أن يشارك فيه عدد من قيادات الجماعات الإسلامية، والعلماء وحضور حاشد.

واتهم البيان الحكومة بالسعي لمرضاة أميركا التي أسماها "رأس الشر والإجرام في الأرض"، قائلا إن أجهزة الأمن السودانية تضع نفسها تحت خدمة المخابرات المركزية الأميركية (CIA).

وقال إن "الحكومة وأجهزة أمنها، يسعيان للسير في تنفيذ مشروع أميركا الذي يراد عبره تطبيق العلمانية الصريحة وتمزيق ما تبقى من السودان"، وزاد "الحكومة وأجهزة أمنها تقوم مقام العدو لمنع مشروع الخلافة الراشدة والشريعة الإسلامية.. حكومة لا تحترم عهودها ومواثيقها فهي غير جديرة بالبقاء، فيجب تغييرها لتطبيق الشريعة".

وينشط حزب التحرير في المجالات السياسية والإعلامية وفي مجال الدعوة الإسلامية عبر المنشورات ويتجنب ما يسميه بـ"الأعمال المادية" مثل الأعمال المسلحة لتحقيق غايته.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.