Friday , 26 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب مايوي يختار قيادات جديدة ويتمسك بشراكة “الوطني”

الخرطوم 1 ديسمبر 2014 ـ اختار حزب الاتحاد الاشتراكي السوداني المايوي قيادات جديدة خلال مؤتمره العام الذي انعقد بالخرطوم مساء الأحد، واختار الحزب رئيسا وثلاثة نواب للرئيس وأمين عام، وتمسك الحزب بشراكته مع المؤتمر الوطني الحاكم.

الراحل جعفر نميري حكم من 1969 وحتى 1985
الراحل جعفر نميري حكم من 1969 وحتى 1985
وتدين عدة أحزاب تسمى “الأحزاب المايوية” لحقبة الرئيس الأسبق المشير جعفر النميري، الذي حكم السودان خلال الفترة من 25 مايو 1969 وحتى أبريل 1985، وكون خلال سني حكمه حزب الاتحاد الاشتراكي.

واختار المؤتمر العام لحزب الاتحاد الاشتراكي السوداني المايوي في مؤتمره العام بالتوافق محمد أبوبكر محمد علي رئيسا، د. زهير حسن أيوب الفكي نائب رئيس أول، احمد عثمان السماني نائبا للرئيس، هدية محمد خير نائبا للرئيس وعبده جابر يوسف سعيد أمينا عاما.

وتشير “سودان تربيون” إلى أنه توجد 4 أحزاب مايوية، حيث يقود كل من خالد عباس وأحمد أبوالقاسم هاشم حزب “تحالف قوى الشعب العاملة” وهو حزب يشارك ضمن قوى المعارضة في مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس عمر البشير في يناير الماضي.

كما تقود فاطمة عبد المحمود حزب “الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي”، ويقود عثمان أبوالمجد حزب “التحالف القومي”.

وأبلغ نائب رئيس حزب الاتحاد الاشتراكي السوداني المايوي زهير حسن أيوب الفكي “سودان تربيون” أن المؤتمر العام حضره مسؤولو مجلس شؤون الأحزاب إلى جانب محمد إبراهيم مندوبا عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

وأكد أيوب أن حزب الاتحاد الاشتراكي السوداني المايوي لديه شراكة في الحكم مع الحزب الحاكم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.