الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

حسنين: الدولار لن بتراجع في وجود الحكومة الحالية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 نوفمبر 2017- رهن رئيس الجبهة الوطنية العريضة، علي محمود حسنين، انخفاض أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني، بإسقاط النظام الحاكم، وأكد أن الحكومة الانتقالية التي تنشأ عقب إسقاط النظام قادرة على إعادة الجنيه إلى ما كانت عليه قبل انقلاب الإنقاذ في 1989.

JPEG - 15.5 كيلوبايت
على محمود حسنين

وطالب حسنين الجماهير بتجاوز كل من يصر على التعايش مع النظام والعمل على إسقاطه ورفض أي تحاور او الجلوس معه والتحضير لانتفاضة سلمية شامله.

وأضاف في بيان تلقته (سودان تربيون) الإثنين " لئن كان الدولار يساوى ١٢ جنيه عند قيام الانقلاب الاسلاموي المشئوم وأصبح اليوم ٢٥ ألف جنيه او يزيد فان السلطة الانتقالية قادرة على اعادتًه الى ما كان عليه قبل الانقلاب أو أفضل من ذلك".

وشدد حسنين، على أن فساد النظام وسياساته الفاشلة هي سبب انهيار اقتصاد البلاد وليس الحظر الاميركي.

وأضاف "هتف اتباع النظام لأميركا التي تكرمت ورفعت الحظر الاقتصادي على نظام الانقاذ فقد كان النظام يرد كل تدهور في الاقتصاد وغلاء المعيشة وكل تدن لسعر الجنيه السوداني لذلك الحظر الملعون".

وأوضح أن رفع الحظر لا يصلح الحال ولا يقوم الاعوجاج لأن مرد الانهيار هو فساد النظام وقيادته، وتبديد دخل السودان من بترول وذهب وصادر على الفساد وعلى أجهزة النظام وميليشياته وعلى الدستوريين.

وأشار إلى اهمال النظام للإنتاج من زراعة وصناعة وثروة حيوانية ما أدى إلى انكماش الصادر وتضاعف الوارد غير المرشد.

وأضاف "فانعدمت العملة الأجنبية وسقطت العملة الوطنية صريعة النظام وسياساته".
وقال إن النظام يسير بالاقتصاد السوداني الى الهاوية ولا منحنى للاقتصاد غير ازالة النظام بإسقاطه.

وذكر أن اسقاط النظام يوفر للخزينة العامة، الأموال التي تصرف على جيوش الدستوريين، والأموال التي تصرف على الأجهزة الأمنية والمليشيات وشراء الذمم والتي تتجاوز كل تقدير وحساب".

وأكد أن الأموال المستردة يمكن ان توظف في التنمية مع الأموال السودانية التي تستثمرها الرأسمالية السودانية خارج البلاد بسبب سياسات النظام الفاسدة مع التركيز على التنمية الزراعية والصناعية والحيوانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة 1924م 2018-06-24 17:45:07 1924م السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني 3-1 ياسر عرمان نهض الماظ، نفض غبار الموت عن بزته، ووضع ضمادة على جرحه، وخرج من المبنى الذي انهار على جسده، فارع الطول، شاباً مثلما كان ولا يزال، منذ لحظة (...)

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.