الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 24 حزيران (يونيو) 2014

حسنين ينفي اعتراض القاهرة على نشاط "الجبهة الوطنية العريضة"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يونيو 2014- كذّب رئيس تنظيم الجبهة الوطنية المعارض للحكومة السودانية ما أثير عن منع السلطات المصرية للتنظيم من ممارسة نشاطه بالقاهرة، في وقت قالت الحكومة السودانية إنها على ثقه بأن مصر لن تسمح بممارسة أي عمل عدائي من أراضيها تجاه السودان.

JPEG - 15.5 كيلوبايت
على محمود حسنين

ونفى رئيس الجبهة الوطنية العريضة علي محمود حسنين لـ"سودان تربيون" صحة تقارير صحفية تحدثت عن استدعاء السلطات المصرية لشخصه وابلاغه برفض ممارسته أي نشاط سياسي ضد الخرطوم.

وقال حسنين من مقر اقامته بالقاهرة "لم يتم استدعائي ولم يطلب مني عدم ممارسة النشاط في المقر أو أي مكان آخر".

وكانت صحيفة "اليوم التالي" السودانية نقلت عن مصادر بالقاهرة قولها إن الحكومة المصرية استدعت حسنين بعد تدشينه مقرا للجبهة الوطنية العريضة في القاهرة مطلع هذا الاسبوع بمشاركة قيادات سودانية معارضة وقوى حزبية مصرية مقربة من الحكومة.

وقال علي محمود حسنين، إن المقر مفتوح وتمارس فيه كل أنشطة الجبهة الوطنية العريضة.

ودعا حسنين خلال مخاطبته حفل التدشين القوى السياسية المدنية والمسلحة للانخراط في برنامج الجبهة السودانية العريضة الذي يحقق وحدة السودان وفقا لمعايير العدالة، وقطع بأن الجبهة العريضة ليست تنظيما بديلا للأحزاب الحالية.

وطالب المصريين حكومة وشعباً بدعم خيار الشعب السوداني ورغبته في التغيير، ولفت إلى أن المصريين تجاهلوا لسنوات متابعة الأوضاع في السودان وأضاف "لو فعلوا كان يمكنهم توفير الكثير من المعاناة التي مروا بها جراء حكم الإخوان المسلمين".

في غضون ذلك أبدى حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ثقته في أن السلطات المصرية ستتخذ ما يلزم من إجراءات حيال إعلان (الجبهة الوطنية العريضة) بزعامة علي حسنين، فتح مكتب لها في مصر. وأكد أن القاهرة لن تسمح بممارسة عمل عدائي تجاه الخرطوم.

ووصف المسؤول السياسي للمؤتمر الوطني ووزير الاستثمار مصطفى عثمان اسماعيل تدشين حسنين نشاطا باسم الجبهة العريضة بانه "خطوة فاشلة"، وسخر طبقا للمركز السوداني للخدمات الصحفية من تصريحات المعارضين الملوحة باسقاط النظام عبر العمل المسلح.

وقال إسماعيل "من يظن أن نظام الخرطوم في أضعف حالاته صاحب اعتقاد غير صحيح، وأضاف "لا يمكن أن يكون ذلك حال نظام حكم يحقق انتصارات متتالية في جبهات الاقتتال، ويمسك بزمام المبادرة في عملية إطلاق الحوار الوطني".

ووصف القوى المنادية بإسقاط النظام عبر العمل العسكري، بأنها عاجزة وضعيفة ولا تصلح لقيادة الشعب السوداني، وقال إن الحركات المسلحة والقوى الرافضة للحوار الوطني، هي صنيعة دول خارجية تحمل مواقف سالبة تجاه البلاد، ولا تريد استتباب الأمن والاستقرار بالوطن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة ١٩٢٤م 2018-07-23 07:35:46 ١٩٢٤ السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني ٢-٣ ياسر عرمان القبول المشترك وحق الآخرين في أن يكونوا آخرين، مفتاح بوابة المستقبل السوداني: لوحتان من عبق التاريخ: عند تحرير الخرطوم فى يناير ١٨٨٥ كان قائد (...)

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.