الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 24 حزيران (يونيو) 2014

حسنين ينفي اعتراض القاهرة على نشاط "الجبهة الوطنية العريضة"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يونيو 2014- كذّب رئيس تنظيم الجبهة الوطنية المعارض للحكومة السودانية ما أثير عن منع السلطات المصرية للتنظيم من ممارسة نشاطه بالقاهرة، في وقت قالت الحكومة السودانية إنها على ثقه بأن مصر لن تسمح بممارسة أي عمل عدائي من أراضيها تجاه السودان.

JPEG - 15.5 كيلوبايت
على محمود حسنين

ونفى رئيس الجبهة الوطنية العريضة علي محمود حسنين لـ"سودان تربيون" صحة تقارير صحفية تحدثت عن استدعاء السلطات المصرية لشخصه وابلاغه برفض ممارسته أي نشاط سياسي ضد الخرطوم.

وقال حسنين من مقر اقامته بالقاهرة "لم يتم استدعائي ولم يطلب مني عدم ممارسة النشاط في المقر أو أي مكان آخر".

وكانت صحيفة "اليوم التالي" السودانية نقلت عن مصادر بالقاهرة قولها إن الحكومة المصرية استدعت حسنين بعد تدشينه مقرا للجبهة الوطنية العريضة في القاهرة مطلع هذا الاسبوع بمشاركة قيادات سودانية معارضة وقوى حزبية مصرية مقربة من الحكومة.

وقال علي محمود حسنين، إن المقر مفتوح وتمارس فيه كل أنشطة الجبهة الوطنية العريضة.

ودعا حسنين خلال مخاطبته حفل التدشين القوى السياسية المدنية والمسلحة للانخراط في برنامج الجبهة السودانية العريضة الذي يحقق وحدة السودان وفقا لمعايير العدالة، وقطع بأن الجبهة العريضة ليست تنظيما بديلا للأحزاب الحالية.

وطالب المصريين حكومة وشعباً بدعم خيار الشعب السوداني ورغبته في التغيير، ولفت إلى أن المصريين تجاهلوا لسنوات متابعة الأوضاع في السودان وأضاف "لو فعلوا كان يمكنهم توفير الكثير من المعاناة التي مروا بها جراء حكم الإخوان المسلمين".

في غضون ذلك أبدى حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ثقته في أن السلطات المصرية ستتخذ ما يلزم من إجراءات حيال إعلان (الجبهة الوطنية العريضة) بزعامة علي حسنين، فتح مكتب لها في مصر. وأكد أن القاهرة لن تسمح بممارسة عمل عدائي تجاه الخرطوم.

ووصف المسؤول السياسي للمؤتمر الوطني ووزير الاستثمار مصطفى عثمان اسماعيل تدشين حسنين نشاطا باسم الجبهة العريضة بانه "خطوة فاشلة"، وسخر طبقا للمركز السوداني للخدمات الصحفية من تصريحات المعارضين الملوحة باسقاط النظام عبر العمل المسلح.

وقال إسماعيل "من يظن أن نظام الخرطوم في أضعف حالاته صاحب اعتقاد غير صحيح، وأضاف "لا يمكن أن يكون ذلك حال نظام حكم يحقق انتصارات متتالية في جبهات الاقتتال، ويمسك بزمام المبادرة في عملية إطلاق الحوار الوطني".

ووصف القوى المنادية بإسقاط النظام عبر العمل العسكري، بأنها عاجزة وضعيفة ولا تصلح لقيادة الشعب السوداني، وقال إن الحركات المسلحة والقوى الرافضة للحوار الوطني، هي صنيعة دول خارجية تحمل مواقف سالبة تجاه البلاد، ولا تريد استتباب الأمن والاستقرار بالوطن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.