الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 1 حزيران (يونيو) 2017

حكومة شمال دارفور تنفي نزوح الأهالي من مناطق (عين سيرو)

separation
increase
decrease
separation
separation

عين سيرو 1 يونيو 2017 - نفي والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف ابراهيم، نزوح المواطنين بمناطق (عين سيرو) بعد المعارك التي شهدتها ولايتي شرق وشمال دارفور الأسبوع الماضي.

JPEG - 68.9 كيلوبايت
قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي).. صورة من (سونا)

وخاطب الوالي،الخميس،الأهالي وقوات الدعم السريع بالمنطقة، التي وصلها برفقة قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان "حميدتي" واعضاء لجنة الأمن بولاية شمال دارفور.

ودعا يوسف المواطنين لتجاهل الأصوات التي تدعوهم للنزوح والذهاب الى المعسكرات، وأضاف " لن نسمح لاي كائن من كان ان يعتدي عليكم أو يأخذ حقكم وكل من يتعرض لإعتداء عليه التبليغ فورا لقائد القوة".

وكان علي آدم طاهر أحد أعيان منطقة عين سيرو قال لـ "سودان تربيون" قبل يومين إن بعض منسوبي قوات الدعم السريع هاجموا المنطقة بقيادة القائد "محمدين أركو جلو" وهو قيادي انشق عن حركة مني أركو مناوي، وانضم للحكومة حيث تم دمجهم في قوات الدعم السريع.

وتابع "هذا القائد له غبن قديم مع بعض الناس في تلك المناطق، ما أدى لفرار آلاف المدنيين صوب الجبال".

ومضي يقول "يعيشون أوضاعا صعبة، بعضهم في جبال كولا، وديري، وأدري ومترج".

لكن قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان "حميدتي" شدد على عدم وجود نزوح بالمنطقة، وأشار الى أن من قصدوا الجبال عادوا أدراجهم، متعهدا بتأمين المنطقة.

وأوصى قوات الدعم السريع بعين سيرو بعدم الوقوع في أي أخطاء، قائلا" تعليماتنا واضحة وأي خطأ لن نقبله وأصيناكم كثيرا بان تعطوا المحتاج وتمضوا علي الطريق المستقيم".

وتوعد حميدتي بحسم الحركات المسلحة وملاحقتها فى الجبال والخيران، ووجه قواته بالبقاء بالمنطقة من أجل حسم المتفلتين، مطالباً مواطني المنطقة بضرورة إخلاص النوايا ووحدة الصف والتعاون مع القوات المسلحة وقوات الدعم السريع؛ وذلك بعدم إيواء المسلحين.

وكشف القائد الميداني بقوات الدعم السريع العميد عصام صالح فضيل ان قوات الدعم السريع تمكنت من من الإستيلاء على 18 سيارة لاندكروزر منها اثنين اسعاف بمنطقة "عين سيرو " بالاضافة الى أسلحة قال انها تعكس تطورا في تسليح حركات دارفور.

وأضاف"من بين المقبوضات التي تؤشر لتطور جديد في تسليح متمردي دارفور،سلاح (الكورنيت) الموجه بالليزر ويضرب مسافة سبعين كيلومتر".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.