الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 آذار (مارس) 2016

حكومة وسط دارفور تجتمع في (جبل مرة) وتقرر تولي الشأن الانساني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2016 - أعلن والي وسط دارفور، الشرتاي جعفر عبد الحكم، الذي انتقل بكامل طاقم حكومته ولجنة أمن ولايته الأربعاء، لعقد اجتماع استثنائي بمحلية شمال جبل مرة، تولي حكومته للشأن الإنساني كاملاً بعد توفر الغذاء والدواء لمدة 6 أشهر.

JPEG - 19.7 كيلوبايت
والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم

وأعلن الوالي عن تبني حكومته والأهالي لصندوق ونفير شعبي لإعمار محلية شمال جبل مرة خاصة منطقة "روكرو" التي تم تحريرها مؤخرا من قبضة حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور.

وقال لدى مخاطبته جماهير المحلية في منطقة (فنقا) التي إستعادتها القوات الحكومية مؤخراً، إن أولويات حكومته تحولت الى التنمية والخدمات ومساعدة الأهالي للنهوض تنموياً وإقتصادياً والمساهمة الإيجابية في تطوير المحلية بعد إكمال تطهيرها من التمرد.

وأكد الوالي، قدرة حكومته لتولي الشأن الإنساني كاملاً بعد أن توفرت لديها الغذاﺀ والدواﺀ بما تكفي المواطنين لمدة ست شهور قادمة وبعد توفر كل أسباب الإستقرار الأمني في كافة مناطق المحلية.

وأعلن الشرتاي وصول تعزيزات كبيرة من الشرطة للمنطقة بما فيها شرطة السجل المدني والأمن والمخابرات للمساهمة بجانب القوات المسلحة ﻻعادة النظام للمنطقة وحماية المواطنين وإستخراج الرقم الوطني لأهالي المنطقة.

ودعا الوالي بحسب مكتبه الصحفي، كافة نازحي المنطقة للعودة لإعمار قراهم كما دعا التجار للعودة ﻻعمار سوقي فنقا وروكرو وإنعاش حركة الإقتصاد في المنطقة.

كما أعلن عن فتح كافة الطرق العابرة بالمحلية ممثلة في طريق (فنقا-تابت، وطريق فنقا – الفاشر، وفنقا - حلة رشيد روكرو، وفنقا- نسكم) فضلاً عن ترفيع منطقة فنقا لوحدة إدارية ووجه طاقم حكومة المحلية للإقامة الدائمة في المحلية لتقديم الخدمات للمواطنين.

إلى ذلك، وجه مجلس وزراﺀ حكومة الولاية في الإجتماع الذي عقد بمنطقة فنقا بإنشاﺀ مستشفى ريفي روكرو وصيانة وتأهيل المراكز الصحية والمدارس وزيادة مدرسة ثانوية وزيادة نسبة الإجلاس الكتاب المدرسيين الى 75% في ميزانية العام 2016 على أن تتحقق النسبة الكاملة العام المقبل.

كما وجه اجتماع اللجنة الأمنية المنعقد في ذات المنطقة بنشر قوات لتأمين منطقة الصمود تحسبا أي تفلتات وحماية المواطنين الذين أبدوا رغبة العودة ﻻعمار المنطقة بعد خروج التمرد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)

زمان التحولات 5-5 2017-02-20 22:22:49 نافذة التغيير المنتظرة بقلم : السر سيد أحمد تناولت هذه السلسلة خلال الحلقات الاربع الماضية التحولات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على السودان وعلى رأسها بروز أهمية البلاد الجيوسياسية سياسيا وأمنيا واقتصاديا كما أصبح (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.