الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 2 حزيران (يونيو) 2016

حملة بشمال دارفور تضبط عشرات السيارات المسروقة من دول الجوار

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 2 يونيو 2016 ـ نفذت السلطات بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، يوم الخميس، حملة مشتركة بين الأجهزة الأمنية وشرطة المرور أسفرت عن ضبط عشرات السيارات التي دخلت السودان من دول الجوار بطرق غير شرعية.

JPEG - 24 كيلوبايت
أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر

وقال ئيس الغرفة المشتركة العقيد ركن عمر عبد الرحمن باشري في تصريحات صحفية الخميس إن غرفة العمليات المشتركة بشمال دارفور التي تضم الأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية تمكنت من ضبط 32 سيارة مخالفة من بينها سيارات دخلت الولاية بشكل غير قانوني من دول الجوار وسيارات أخرى بلا لوحات الى جانب 7 دراجات نارية مخالفة.

وأضاف أنه تم توقيف 10 أشخاص بتهمة حيازة مخدرات وذلك في إطار حملات في مدينة الفاشر.

وأشار الى ان الحملة تهدف فضلا عن حسم ظاهرة تهريب السيارات لإزالة الظواهر السالبة ودهم أوكار الجريمة وحظر حمل السلاح في الاماكن العامة وإرتداء الكدمول "التلثم"، وابان ان الحملة ستستمر حتى تزول كل المظاهر غير القانونية.

من جانبه أكد معتمد الفاشر التجاني عبد الله صالح انه تم التوجيه بضبط السيارات المخالفة ومراقبتها عبر المداخل والبوابات، وأوضح ان السيارات التي تم ضبطها والتي دخلت من دول الجوار ساهمت سلبا في تطور الجريمة.

وقال المعتمد انه سيتم تحويل السيارات المضبوطة لإدارة الجمارك لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، موضحا أن المحلية ستستمر في حملاتها لتعزيز الأمن والاستقرار وناشد المواطنين بالتبليغ عن أي مظاهر سالبة.

وأنتشرت في ولايات دارفور سيارات غير مرخصة ولا تمر عن طريق النقط الجمركية وتتحرك من دون لوحات، ويطلق عليها سيارات (بوكوحرام) وتباع بمبالغ زهيدة في أسواق السيارات ـ أقل من نصف قيمة السيارات المقننة ـ.

وقال وزير الداخلية السوداني عصمت عبد الرحمن، الثلاثاء الماضي، إن السلطات الأمنية ستطبق عقوبة قطع اليد على جالبي السيارات من الدول المجاورة إلى دارفور باعتبارهم سارقين وأكد أنه تم حصر وتسجيل ألاف من السيارات التي تدفقت إلى كل ولايات دارفور حتى الآن.

وأعلن أن الحكومة بصدد تنفيذ "قطع اليد حدّا" على كل شخص يضبط بحوزته سيارة بعد اكتمال إجراءات الحصر التي تجري حاليا باعتباره سارقا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.