الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 23 أيار (مايو) 2017

(حميدتي): الحديث عن تصفية الأسرى (شائعات وكذب)

separation
increase
decrease
separation
separation

وادي هور 23 مايو 2017 ـ نفى قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو، الشهير بـ(حميدتي) تصفية أسرى تم القبض عليهم بمعارك شرقي وشمال دارفور، اليومين الماضيين.

JPEG - 31.7 كيلوبايت
آليات عسكرية إستولت عليها القوات الحكومية في وادي هور ..صورة لـ(سودان تربيون)

وقال (حميدتي) أثناء مخاطبته لقواته في منطقة (وادي هور) بشمال دارفور، التي شهدت معارك ضارية بين الحكومة ومسلحي دارفور، يومي الأحد والاثنين، إن الشائعة التي أطلقتها حركة مناوي وما قاله بتصفية ابناء الزغاوة "كلها كذب".

وتابع "أكثر من خمسين ضابطا بمختلف الرتب العسكرية من ابناء الزغاوة موجودين وسط قوات الدعم السريع وشاركوا في كل المعارك وطاردوا الفارين من الميدان لمسافة تجاوزت الثلاثين كيلومتر".

وكانت حركة مناوي والمجلس الانتقالي لحركة تحرير السودان، أعلنت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، وقوع قادتها عبد الرحمن نمر،و أحمد حسين مصطفى (أدروب)، ورئيس هيئة الأركان اللواء جمعة مندي عيسى في أسر القوات الحكومية، واتهمت الأخيرة بتصفية أسرى آخرين بينهم الجنرال محمد عبد السلام (طرادة).

كما حذرت حركة تحرير السودان،بقيادة مني أركو مناوي، الحكومة السودانية من تصفية اسراها الموجودين بطرفها، وقالت في بيان صحفي ممهور بتوقيع مساعد رئيس الحركة محمود محمد كورونا إنه " وردت أنباء تفيد بان الحكومة بدأت في تصفية الاسرى عقب انتهاء المعارك".

ولم يصدر عن الجيش السوداني أو الحكومة أي تعليق أو تأكيد بالقبض على نمر ورفاقه، برغم انتشار صور له في وسائل التواصل الاجتماعي وهو تحت الأسر.

وقال حميدتي أن الدعوات تكاثرت لمناوي ليركن الى التفاوض والسلام، لكنه لم يستجب، وتابع " الآن هو مصاب بهستريا لأن قواته التي جمعها خلال أربعة أعوام فقدها في معركة واحدة".

وبعث حميدتي رسالة لمناوي يدعوه فيها لتسليم نفسه لأقرب وحدة عسكرية ، قائلا" البلد كلها من هنا حتى تشاد مقفولة، وغدا ستأتي قوة أخرى من الخرطوم ولا يوجد أمامك الا خيار واحد ، أن تسلم نفسك لاقرب وحدة عسكرية وتسلموا ما لديكم من سيارات وتدخلوا أقرب منطقة وتصبحوا مواطنين".

وأكد قائد الدعم السريع وجود تنسيق عالي مع تشاد، قائلا إن السيارات التي تم الاستيلاء عليها سيتم استخدامها بواسطة القوة القادمة من الخرطوم للإسناد.

من جهته قال قائد قطاع كردفان بالدعم السريع الرائد التاج التجاني عبدالله جمعه، إن معركة وادي هور بدأت في الساعة السابعة والنصف مساءا واستمرت 45 دقيقة غنموا خلالها 6 مدرعات مصفحة و35 سيارة لاندكروزر كما تم إحراق 25 سيارة لاندكروزر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.