الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

حميدتي يعلن نشر قوة (كبيرة جدا) بدارفور ويستبعد مواجهة هلال

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 نوفمبر 2017- كشف قائد قوات (الدعم السريع) محمد حمدان دقلو الشهير بـ (حميدتي) عن حشد قوات "كبيرة جداً" بدارفور غربي السودان لحملة جمع السلاح، مستبعداً دخول قواته في مواجهات مع زعيم قبيلة المحاميد الشيخ موسي هلال الذي يرفض التجاوب مع الحملة.

JPEG - 68.9 كيلوبايت
قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي).. صورة من (سونا)

وقال حميدتي في مؤتمر صحفي بمعسكر قوات (الدعم السريع) بمنطقة طيبة الحسناب جنوب الخرطوم الأحد " لن تحدث مواجهة بيني وموسى هلال، هو مواطن وابن عمي، ونحن مواجهتنا مع المتفلتين".

وتابع " نحن حشدنا قوات كبيرة جداً بدارفور وسنحشد قوات أكثر لموجهة المتلفتين لا غيرهم".

وكان موسى هلال، أعلن في تصريحات سابقة استعداد قواته لمواجهة القوات الحكومية عسكريا حال اصرارها على نزع سلاح قوات حرس الحدود التي يتزعمها بالقوة.

ووصلت تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات (الدعم السريع) لمدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور، قبل أكثر من أسبوعين، بلغت في مرحلتها الأولى أكثر من 10 ألف جندي لبدء حملة الجمع القسري.

وصباح الجمعة الماضية وصل الفاشر فوج جديد من قوات (الدعم السريع) بعدد من الدبابات والآليات الحربية الثقيلة ضمن القوات المناط بها الجمع الإجباري للسلاح.

وأفاد حميدتي ان قواته بدأت حملة جمع السلاح القسري، و"ستتوسع الحملة باكتمال وصول القوات المسلحة التي ستشارك في الحملة ".

وشدد حمديتي على أن قواته "لن تترك اي سلاح بأيدي المواطنين وستنتشر في كل " شير وخور وقرية بدارفور".

وعرضت قوات (الدعم السريع) في المؤتمر الصحفي كمية ضخمة من المخدرات، معبأة داخل جوالات قالت إنها ضبطت بولاية شرق دارفور.

وقال حميدتي "بعد أن حسمنا التمرد اتجهنا نحو مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، الآن دخلنا محاربة المخدرات التي تخرب المجتمع".

وكشف عن امتلاكهم معلومات تؤكد دخول 20 عربة مخدرات هذا الأسبوع للعاصمة الخرطوم.

من جهته قال المتحدث باسم قوات (الدعم السريع) عبد الرحمن الجعلى، ان قواتهم ضبطت "189" قنطار حشيش في شرق دارفور بعد حصولهم على معلومات تفيد بوجود تواصل بين عصابتين احداهما في شرق دارفور والآخري في الخرطوم.

وأوضح أن قواتهم نصبت كميناً في شرق دارفور واشتبكت مع العصابة ونجحت في إحراق عربتين والاستيلاء على ثالثة، فضلاً عن القبض على زعيم العصابة.

من جهته قال مدير الادارة العامة للأعلام بالشرطة الذي شارك في المؤتمر اللواء هاشم على إن قوات الشرطة منفردة لن تستطيع محاربة المخدرات.

وأشار الى أن المخدرات تزرع في جنوب السودان وتدخل عبر الحدود من اثيوبيا، إضافة الى زراعته بمنطقة الردوم بجنوب دارفور".

وتابع " نحنا الآن جهزنا قوة كبيرة بالتعاون مع الدعم السريع لإبادة المزارع في الردوم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.