الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

حميدتي يعلن نشر قوة (كبيرة جدا) بدارفور ويستبعد مواجهة هلال

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 نوفمبر 2017- كشف قائد قوات (الدعم السريع) محمد حمدان دقلو الشهير بـ (حميدتي) عن حشد قوات "كبيرة جداً" بدارفور غربي السودان لحملة جمع السلاح، مستبعداً دخول قواته في مواجهات مع زعيم قبيلة المحاميد الشيخ موسي هلال الذي يرفض التجاوب مع الحملة.

JPEG - 68.9 كيلوبايت
قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي).. صورة من (سونا)

وقال حميدتي في مؤتمر صحفي بمعسكر قوات (الدعم السريع) بمنطقة طيبة الحسناب جنوب الخرطوم الأحد " لن تحدث مواجهة بيني وموسى هلال، هو مواطن وابن عمي، ونحن مواجهتنا مع المتفلتين".

وتابع " نحن حشدنا قوات كبيرة جداً بدارفور وسنحشد قوات أكثر لموجهة المتلفتين لا غيرهم".

وكان موسى هلال، أعلن في تصريحات سابقة استعداد قواته لمواجهة القوات الحكومية عسكريا حال اصرارها على نزع سلاح قوات حرس الحدود التي يتزعمها بالقوة.

ووصلت تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات (الدعم السريع) لمدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور، قبل أكثر من أسبوعين، بلغت في مرحلتها الأولى أكثر من 10 ألف جندي لبدء حملة الجمع القسري.

وصباح الجمعة الماضية وصل الفاشر فوج جديد من قوات (الدعم السريع) بعدد من الدبابات والآليات الحربية الثقيلة ضمن القوات المناط بها الجمع الإجباري للسلاح.

وأفاد حميدتي ان قواته بدأت حملة جمع السلاح القسري، و"ستتوسع الحملة باكتمال وصول القوات المسلحة التي ستشارك في الحملة ".

وشدد حمديتي على أن قواته "لن تترك اي سلاح بأيدي المواطنين وستنتشر في كل " شير وخور وقرية بدارفور".

وعرضت قوات (الدعم السريع) في المؤتمر الصحفي كمية ضخمة من المخدرات، معبأة داخل جوالات قالت إنها ضبطت بولاية شرق دارفور.

وقال حميدتي "بعد أن حسمنا التمرد اتجهنا نحو مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، الآن دخلنا محاربة المخدرات التي تخرب المجتمع".

وكشف عن امتلاكهم معلومات تؤكد دخول 20 عربة مخدرات هذا الأسبوع للعاصمة الخرطوم.

من جهته قال المتحدث باسم قوات (الدعم السريع) عبد الرحمن الجعلى، ان قواتهم ضبطت "189" قنطار حشيش في شرق دارفور بعد حصولهم على معلومات تفيد بوجود تواصل بين عصابتين احداهما في شرق دارفور والآخري في الخرطوم.

وأوضح أن قواتهم نصبت كميناً في شرق دارفور واشتبكت مع العصابة ونجحت في إحراق عربتين والاستيلاء على ثالثة، فضلاً عن القبض على زعيم العصابة.

من جهته قال مدير الادارة العامة للأعلام بالشرطة الذي شارك في المؤتمر اللواء هاشم على إن قوات الشرطة منفردة لن تستطيع محاربة المخدرات.

وأشار الى أن المخدرات تزرع في جنوب السودان وتدخل عبر الحدود من اثيوبيا، إضافة الى زراعته بمنطقة الردوم بجنوب دارفور".

وتابع " نحنا الآن جهزنا قوة كبيرة بالتعاون مع الدعم السريع لإبادة المزارع في الردوم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وأحلال السلم 2017-11-21 08:30:54 بقلم : زينب كباشي عيسى حان الوقت للإعتراف بقوة دور النساء في العملية السلمية، وفي صياغة مستقبل الدول بعد توقف النزاعات والحروب. ان تسلط المجتمع الرجولي يلعب دورا في أضعاف دور المرأة في هذه المجتمعات مما يؤدي لانعدام وجود (...)

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.