الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 9 أيار (مايو) 2017

خبير حقوق الإنسان يعود بالخميس ويعقد اجتماعات بالخرطوم والنيل الأزرق

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 مايو 2017- يصل خبير الأمم المتحدة المستقل لحقوق الإنسان في السودان، اريستيد نونوسي الخرطوم،يوم الخميس، في زيارة هي الرابعة من نوعها لمواصلة نقاشه مع الحكومة السودانية حول أوضاع حقوق الانسان في البلاد، ويزور ولاية النيل الأزرق

JPEG - 42 كيلوبايت
نونوسي في مؤتمر صحفي بالخرطوم 22 فبراير 2017

وبحسب تصريح صحفي عن مكتب الأمم المتحدة بالسودان، فإن زيارة الخبير تمتد عشرة أيام يلتقي خلالها مسؤولين في الخرطوم، ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والقيادات الشعبية وأعضاء السلك الدبلوماسي وهيئات الأمم المتحدة، وذلك لضمان عكس كافة المعلومات في تقريره القادم لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

كما تشمل زيارته ولاية النيل الأزرق، التي تعتبر واحدة من المناطق المتأثرة بالحرب بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال.

وقال نونونسي طبقا للتصريح " سأتابع مع حكومة السودان القضايا ذات الاهتمام التي ناقشتها خلال مهمتي في فبراير 2017، وساناقش وضع تنفيذ التوصيات المضمنة في تقريري لسبتمبر 2016 إلى مجلس حقوق الإنسان " .

وأضاف التصريح "خلال زيارته سيتابع الخبير المستقل كذلك تنفيذ التوصيات التي أوصت بها آليات حقوق الإنسان الأخرى".

وسيعقد الخبير المستقل في21 مايو مؤتمرا صحفيا بمقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الخرطوم لإبداء ملاحظاته الأولية بشأن الزيارة وينتظر أن يقدم نونوسي نتائجه وتوصياته حول حالة السودان لمجلس حقوق الإنسان في سبتمبر 2017.

ونفذت السلطات السودانية حملة اعتقالات خلال الأشهر الماضية، طالت عدد من السياسين والناشطين، اطلقت لاحقا سراح عدد كبير منهم، إلا أنها لا تزال تعتقل بعضهم على رأسهم الناشط الحقوقي المعروف مضوي ابراهيم.

وعين مجلس حقوق الإنسان في 2014 اريستيد نونوسي البنيني الجنسية للعمل كخبير مستقل معني بأوضاع حقوق الإنسان في السودان.

ويعمل الخبراء المستقلون وفقا للإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الأنسان، وهو الاسم الشائع لآليات التقصي والمراقبة المستقلة التي يستخدمها مجلس حقوق الإنسان أما لتناول اوضاع في بلدان بعينها أو لتناول قضايا محددة في كل انحاء العالم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.