الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 10 حزيران (يونيو) 2012

خبير حقوق الانسان يصل السودان اليوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 يونيو 2012 — يبدأ الخبير المستقل الجديد المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان، مسعود بدارين، زيارة للخرطوم اليوم الأحد، بهدف تحديد المساعدة التقنية وبناء القدرات التي من شأنها مساعدة السودان على الوفاء بواجباته تجاه حقوق الإنسان.

JPEG - 7.5 كيلوبايت
الخبير المستقل الجديد المعني لحقوق الإنسان في السودان، مسعود بدارين،

ويخلف النيجيري مسعود الخبير التنزانى السابق محمد عثمان شاندى الذى استقال من منصبه فى وقت سابق ، ويواجه السودان انتقادات منذ عدة سنوات بسبب اوضاع حقوق الانسان فى مناطق النزاع بدارفور واضيفت اليها مؤخرا الاحوال فى منطقتى جبال النوبة والنيل الازرق.

وبرغم عدم رضا منظمات حقوق الانسان عن الاوضاع فى السودان فان الاخير تمكن من تحويل مهام الرقابة على الاوضاع الى درجة تقديم الاستشارات الفنية والتى تخصص لها مفوضية حقوق الانسان خبيرا مستقلا بدلا عن مقرر يتولى كتابة تقارير دورية عن حالة حقوق الانسان وهو المنصب الذى شغلته فى وقت سابق الافغانية سيما سمر.

وأعرب بدارين ـ في تصريحات أوردها راديو "سوا" ـ عن أمله في نجاح مهمته من خلال التعاون مع حكومة السودان وبحث التحديات المتعلقة بحقوق الإنسان وإيجاد السبل الممكنة للتقدم في هذا المجال، بالإضافة إلى ضمان تمتع المدنيين بحقوقهم الإنسانية وفق المعاهدات الدولية التي وقعها السودان بهذا الشأن".

وأضاف "لقد اتخذ الصراع في السودان مساراً مختلفاً نتيجة استقلال جنوب السودان، فقد كان في السابق شأن داخلي، ومهمتي تقتصر فقط على السودان وليس جنوب السودان، ولكن هناك عواقب إنسانية تتعلق بالدولتين، وسوف أبحث مع حكومة السودان العواقب المتعلقة بحقوق الإنسان في السودان".

ومن المقرر أن يجتمع بدارين في الخرطوم مع مسؤولي الحكومة وممثلين عن المجتمع المدني، وأعضاء السلك الدبلوماسي ووكالات الأمم المتحدة العاملة في البلاد.

ومن المنتظر أن يقدم بدارين استنتاجاته وتوصياته أمام الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان "21 " في سبتمبر القادم مع انتهاء ولايته أو التجديد له لولاية أخرى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الى حسين خوجلي 2019-03-18 18:29:08 يقلم : عمر الدقير أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية "أمدرمان"، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي - الذي جاوز شهره الثالث - لا تتعدّى الـ (...)

حسين خوجلي أو الكوز "شيلوك" 2019-03-18 18:27:04 بقلم : عبد الحميد أحمد نحو منتصف الثمانينيات من القرن الماضي انقلب الرئيس النميري على الإسلاميين فاضاً بذلك الشراكة السياسية بينه وبينهم وأردف ذلك بتدابير أشد وقعاً ساق على إثرها غالب قيادات الحركة الإسلامية إلى المعتقلات (...)

معادلة النصر وحفظ الأرواح 2019-03-18 18:25:06 بقلم : محمد عتيق ( ١ ) كلمة سابقة في هذا الباب بعنوان (نحو مزيد من التعافي)،٤ مارس ٢٠١٩ ، جاء في ختامها "هيا نتخلص من عيوب الانطباعية في المفاهيم والمواقف ، ومن التكرار والترديد لها دون تبصر" ، "هيا نستعيد - تحت ظلال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.