الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 19 حزيران (يونيو) 2014

خبير حقوق الانسان يستفسر عن انتهاكات "الدعم السريع"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 يونيو 2014 - وضع الخبير المستقل لحقوق الإنسان مشهود بدرين، حزمة من الاستفسارات حول ما يثار بشان قوات الدعم السريع امام حكومة ولاية شمال دارفور الخميس طارحا ما يشاع على نطاق واسع حول ارتكاب تلك القوات المنتمية الى جهاز الامن الوطنى تجاوزات وانتهاكات جسيمة فى دارفور وجنوب كردفان ، إلا إن حكومة الولاية دافعت بشدة عن تلك القوات وقطعت بانا اسهمت ايجابا فى خلق الاستقرار بشمال درافور.

JPEG - 24.3 كيلوبايت
مسعود بدرين

ووصل بدرين الى الفاشر الخميس مستهلا جولته الولائية فى اطار مساعيه للتعرف عن اوضاع حقوق الانسان فى السودان قبل رفع تقريره لمجلس حقوق الانسان فى سبتمبر المقبل.

واجتمع الخبير الى نائب والي شمال دارفور أبو العباس جدو، الذى نقل اليه ان قوات الدعم السريع ادت دورا وطنيا كبيرا في التصدي للحركات المتمردة التي اعتدت على بعض محليات الولاية في شهري فبراير ومارس الماضيين، مشيراً إلى أن ذلك التصدي وجد الاستحسان من مواطني الولاية.

وحمل بعض الانتهاكات التي شهدتها محلية ريفي الفاشر خلال تلك الفترة، للحركات المتمردة والمتلفتين الذين قال إنهم تسببوا في تلك الأحداث.

غير ان قائد الدعم السريع اللواء عباس عبد العزيز قال فى تصريحات نشرت الاربعاء ان 300 من افراد الدعم السريع اخضعوا لمحاكمات بسبب ارتكابهم تجاوزات وجرائم – لم يحدد طبيعتها-.

وتتهم قوات الدعم السريع بحرق القرى فى دارفور والتسبب فى فرار الاف المواطنين من مناطقهم طبقا لما ورد فى تقارير لمنظمات دولية ناشطة فى دارفور .

وقال الخبير المستقل لحقوق الانسان انه يعتزم أنه رفع تقرير لمجلس حقوق الإنسان في شهر سبتمبر القادم، يروى فيه التطورات التي شهدتها أوضاع حقوق الإنسان بالسودان والتحديات التى تحول دون ترقيتها ، متعهداً بتقديم الدعم اللازم للسودان.

وابدى مسعود بدرين استعداده للتعاون مع الحكومة السودانية حتى تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها تجاه حقوق الإنسان، ووعد بتقديم الدعم الفني للحكومة فيما يتعلق ببناء القدرات للعاملين في الأجهزة العدلية والقضائية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.