الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 14 أيلول (سبتمبر) 2014

خلافات عاصفة تهدد المؤتمر العام للحزب الحاكم بولاية النيل الأبيض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 سبتمبر 2014- تفجرت الخلافات بين عضوية حزب المؤتمر الوطني بولاية النيل الابيض للحد الذي دفعهم لتنظيم موكب اعتصامي الى مركز الحزب بالخرطوم للدفع بمذكرة تطالب بابعاد الوالي الحالي عن المنافسة على الولاية في الانتخابات المقبلة.

JPEG - 38.2 كيلوبايت
مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم

واتهم نحو مائة من منتسبي المؤتمر الوطني والي النيل الابيض يوسف الشنبلي ومعاونيه بممارسة "البلطجة" والتزوير خلال مؤتمرات المحليات الممهدة للمؤتمر العام للولاية المقرر الاحد القادم.

وهدد الاعضاء بالاعتصام وعدم الخروج من مقر الحزب بالخرطوم ما لم تستجب قيادة المؤتمر الوطني لمطالبهم، المتمثلة في اقصاء الوالي عن الترشح للمنصب مجددا لضمان سلامة الممارسة السياسية حسبما نصت مذكرتهم المعنونة لمسؤول التنظيم ورئيس الحزب.

وحذر ممثل محلية كوستى فى الوفد خالد محمد الحاج من صراع كبير قد يحدث فى المؤتمر العام للولاية حال عدم معالجة الامر وابعاد المتسببين فى عملية التزوير التى وصفها بالكبيرة ويندي لها الجبين ـ حسب تعبيره.

وقال إن الشنبلي ومجموعته عمدوا الى تزوير سجلات الناخبين واستبدال اسماء البعض وادخال اسماء آخرين من خارج الولاية، وهدد الحاج بمقاطعة المؤتمر العام للولاية حال عدم تنقيح السجلات واعادة الاسماء الفائزة بطريقة شرعية للمنافسة.

واتهم نائب الامين العام للمؤتمر الوطني السابق بالولاية ابراهيم عصمت، الوالي بالسعي للعودة مرة أخرى او تمكين احد حلفائه من الوصول الى الولاية من اجل التستر على جرائمه واخفاء معالم فساده.

ونوه الى ان والي الولاية سعي الى ابعاد كل الخصوم السياسين عن مؤتمر الولالية العام عبر ممارسات وصفها بغير حميدة، واضاف قائلاً "الولاية شهدت تزوير وفساد لم بحصل من قبل كأنما الشخص فقد صوابه".

وقال إن معتمد الدويم ادخل 12 شخصا من اسرته فقط وابعد الآخرين، واقترح على المركز الاكتفاء بالشورى القديمة بعد ان يقوم بعملية الجرح والتعديل اسوة بما حدث في بعض الولايات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.