الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 21 آب (أغسطس) 2015

داعية سوداني متهم بتأييد "داعش" يضرب عن الطعام في معتقله

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 أغسطس 2015 ـ كشفت أسرة المنسق العام لـ "تيار الأمة الواحدة" محمد علي الجزولي، أن ابنها المعتقل بتهمة تأييد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، دخل في إضراب عن الطعام منذ أول يوليو الماضي، وحملت الأسرة جهاز الأمن والمخابرات السوداني كامل المسؤولية تجاه حياته التي أصبحت في خطر.

JPEG - 9.6 كيلوبايت
المنسق العام لتيار الأمة الواحدة محمد علي الجزولي

وأعادت السلطات الأمنية في 29 يونيو المنصرم، اعتقال الجزولي بعد 4 أيام من اطلاق سراحه من إعتقال دام 8 أشهر.

واعتبرت الأسرة في بيان تلقته "سودان تربيون" أن الجزولي أقتيد بطريقة عشوائية ومستفزة في انتهاك جديد لحقه في الحرية وممارسة حياته بشكل طبيعي وحرمان أطفاله من رؤيته لفترة طويله تخللها عيد الفطر المبارك تحت دعوى مواصلة سير التحقيق.

وأكدت أنه نمى إلى علم الأسرة أن الجزولي دخل في إضراب عن الطعام منذ اليوم الثاني من اعتقاله احتجاجاً على الاجراءات التعسفية والاعتقال المتكرر له، نُقل على اثره الى مستشفى "الأمل الوطني" ليدخل حتى يوم الخميس يومة الـ 51 في الإضراب عن الطعام، ما أدى لتدهور حاد في حالته الصحية ونقصان كبير في وزنه".

وتابع البيان "وصلنا أنه لا يستطيع حتى الوقوف على رجليه من شدة الإعياء، كما أن الطبيب المسؤول عن حالته أخلى مسؤوليته تماماً عنه ما ينبي بوضع شديد الخطورة".

وأشارت أسرة الجزولي إلى أنها "ظلت ولفترة طويلة لا تعلم عنه شيئاً لتعمد جهاز الأمن فرض حالة من التكتم عليه ومنع زيارته الدورية ومماطلة الأسرة بالتسويف والإجراءات الوهمية يوماً تلو الآخر".

وقالت "يهذا نحن أسرة الدكتور محمد علي الجزولي نحمل جهاز الأمن السوداني كامل المسؤولية تجاه حياته التي دخلت مرحلة الخطر الحقيقي".

وناشدت من أسمتهم بأهل الحكمة والعقل وجميع العلماء والدعاة ورموز العمل الاسلامي وجميع المتضامنين مع قضيته العادلة بالتدخل السريع لتدارك الموقف والتعجيل باطلاق سراحه.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن اطلاق سراح الجزولي، في أواخر يونيو الماضي، كان قد تزامن مع مغادرة 18 من الطلاب السودانيين من حملة وثائق السفر الغربية إلى تركيا للإلتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية.

وكان الجزولي قد أبدى تمسكا لافتا بأفكاره المؤيدة للجهاد العالمي من خلال بيان أصدره فور خروجه من المعتقل، قائلا: "لست نبياً ولم أكن في غار حراء، فلم تتبدل عندي المواقف، ولم تتغير الأفكار، وقد وصلت في الحوار الفكري مع بعض من التقيتهم إلى طريق مسدود، ولا يحترم عالمٌ علمه وهو يحاور أسيراً".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.