الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 3 نيسان (أبريل) 2017

دبلوماسية أميركية تبحث مع والي شمال دارفور وضع (يوناميد)

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 3 أبريل 2017 ـ بحثت دبلوماسية أميركية بالفاشر، يوم الإثنين، مع والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف عدة قضايا أهمها بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد".

JPEG - 15.5 كيلوبايت
مديرة الشؤون الخارجية بالإدارة الأميركية أماندا جيسن ـ الفاشر 3 أبريل 2017

وتشير "سودان تربيون" إلى أن دبلوماسيين فرنسيين وبريطانيين أجروا مباحثات مشابهة مع والي شمال دارفور، منذ الأسبوع الماضي.

وقدم الوالي لدى لقائه وفدا أميركيا برئاسة مديرة الشؤون الخارجية بالإدارة الأميركية أماندا جيسن، شرحا مفصلا عن الأوضاع الأمنية بشمال دارفور مؤكدا أن الأوضاع آمنة ومطمئنة ولا توجد أي حركات مسلحة بولايته.

وأشار الوالي الى خطة الولاية للمرحلة القادمة المتمثلة في معالجة الآثار السالبة للحرب والاهتمام بالنازحين والمصالحات الاجتماعية بين مكونات الولاية الى جانب جمع السلاح من المدنيين وحصره في يد القوات النظامية، فضلا عن الاهتمام بمشروعات إعادة إعمار ما دمرته الحرب وإحداث تنمية حقيقية بالولاية في مجالات المياه والكهرباء والصحة والتعليم.

وأضاف أن حكومته أولت اهتماما بتوفير الأمن والاستقرار عبر الجهود المشتركة للأجهزة الأمنية والعدلية علاوة على انتشار أجهزة الشرطة والقوات المسلحة في كافة أنحاء الولاية للاطلاع بدورها كاملا في بسط هيبة الدولة وفرض القانون.

وأبان الوالي للوفد بأنه لا جدوى من وجود بعثة "يوناميد" في دارفور بعد الاستقرار والهدوء الذي يسود الإقليم، كما لا حاجة لحماية المدنيين مشيرا الى مستوى التنسيق والتعاون بين الطرفين.

من جانبها أفادت أماندا جيسن أن زيارة الوفد الأميركي للولاية بغرض التعرف على الأوضاع على الأرض والوقوف على دور "يوناميد" في دارفور والاطلاع على المهام والاختصاصات التي من أجلها جاءت البعثة.

وثمنت التحسن الكبير في الوضع الأمني والإنساني بولايات دارفور، مشيرة إلى جملة من المتغيرات والمعطيات التي حدثت في الولاية، وأكدت مساهمة بلادها في مسيرة السلام والاستقرار بالسودان والمضي بها إلى الأمام.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.