الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

دبلوماسي أميركي يقترح مائدة مستديرة حول الحريات الدينية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 نوفمبر 2017 ـ اقترح دبلوماسي أميركي رفيع يزور الخرطوم حاليا، عقد مائد مستديرة لإدارة حوار بين رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالسودان حول الحريات الدينية والتعايش الديني.

JPEG - 17.2 كيلوبايت
تجريف كنيسة بالخرطوم

وسجل نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، الجمعة، زيارة نادرة لمسجد النيلين في مدينة أمدرمان ـ شمال غرب وسط الخرطوم ـ وجامعة القرآن الكريم حيث ألقى هناك محاضرة.

ورافق الدبلوماسي الأميركي، القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى الخرطوم ستيفن كوتسيس، وعدد من طاقم السفارة، حيث تجول في مسجد النيلين وأجرى مقابلة مع رجال دين مسلمين ومسيحين في قاعة ملحقة بالمسجد.

وعبر سوليفان عن انزعاج بلاده من وضع الحريات الدينية في البلاد، خاصة "من هدم الكنائس واعتقال القساوسة".

ووضعت الإدارة الأميركية منذ يوليو الماضي ملف الحريات الدينية ضمن اشتراطاتها للتطبيع الكامل مع السودان، بعد رفع العقوبات عنه في أكتوبر الماضي.

وتعهد نائب وزير الخارجية الأميركي بدعم الولايات المتحدة للتعاون مع السودان من أجل تعزيز التسامح الديني وكفالة حرية الأديان واحترام حقوق الإنسان.

وقال "هذه القضايا مهمة في الحوار مع الحكومة السودانية خلال الفترة المقبلة لمنع الإرهاب والتطرف".

وشارك في اللقاء ممثلين لهيئة علماء السودان برئاسة عصام أحمد البشير وأساتذة من جامعتي القرآن الكريم وأمدرمان الإسلامية وقساوسة من مختلف الطوائف.

وشكا مسيحيون أخيرا من تضيق تمارسه السلطات السودانية عليه بإعتقال القساوسة وتقديمهم لمحاكمات وهدم الكنائس ببعض مناطق ولاية الخرطوم بحجة تنظيم تملك الأراضي.

واقتحمت قوة للشرطة كنيسة المسيح بأم درمان الثورة الحارة "29" نهاية أكتوبر الماضي ومنعت أداء الصلوات واقتادت عددا من رجال الدين المسيحي.

وقالت الشرطة لاحقا أن تدخلها تم بناءً على أطراف في كنيسة المسيح تقود نزاعا مع مجموعة في ذات الكنيسة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.