Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

دعوة للتظاهر تلغي حفل السفارة السودانية في لندن بذكرى الاستقلال

الخرطوم 6 فبراير 2016 ـ اضطرت السفارة السودانية بلندن لإلغاء حفل ترفيهي أسري للجالية بمناسبة ذكرى الاستقلال، كان مقررا السبت،، بعد أن وصلتها معلومات تفيد بعزم معارضين تنظيم مظاهرات مناوئة للحكومة.

ودعا تحالف القوى السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا الجالية السودانية لمقاطعة الاحتفال والحضور للتظاهر أمام مدرسة القديس أوغستن في شارع كلبارن بارك حيث ستضم صالة تابعة للمدرسة الاحتفال.

واعتبرت اللجنة التنفيذية للتحالف في تعميم أن الاحتفال الذي تنظمه السفارة “محاولة فاشلة” لإختراق الجالية السودانية بالمملكة المتحدة.

من جانبها، أصدرت السفارة السودانية إعلانا، الجمعة، أبدت فيه أسفها لتأجيل الاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال السودان التي تصادف الأول من يناير الماضي.

وقالت السفارة إن إدارة المدرسة التي كان من المفترض أن تستضيف الاحتفال في صالة تابعة لها، أبلغتهم بأنها تلقت اتصالا من عناصر سودانية يفيد بعزمها تنظيم “مظاهرات ضد الاحتفال بذكرى الاستقلال، ما حدا بإدارة المدرسة اتخاذ قرار بتأجيل الفعالية”.

وأكدت السفارة أنها سعت لتوفير مقر بديل لإقامة الحفل إلا ان ضيق الوقت لم يمكنها من ذلك، مشيرة إلى عزمها تنظيم الاحتفال “فور اكتمال الترتيبات اللازمة لضمان نجاح الحفل بالصورة التي تليق بعظمة وجلال المناسبة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.