الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 3 أيلول (سبتمبر) 2019

رأس الدبلوماسية الألمانية يتجول في ساحة اعتصام القيادة العامة بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 سبتمبر 2019 - وصل العاصمة السودانية ليل الاثنين وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، برفقة وفد كبير يضم 30 مسؤولا، لتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين ، وحرص مع مرافقيه على زيارة ساحة الاعتصام الذي تم فضه بالقوة في 3 يونيو 2019 ما خلف قتلى وجرحى بالعشرات.

JPEG - 174.4 كيلوبايت
وزير الخارجية الالماني برفقة السفير الالماني يتجول في ساحة الاعتصام في الخرطوم في 3 سبتمبر 2019 (الفرنسية)

وقال المدير العام للعلاقات الأوروبية الأميركية بوزارة الخارجية السودانية، محمد عبد الله التوم، في تصريحات الثلاثاء إن زيارة ماس للسودان " تأتي في إطار حرص ألمانيا على الاستقرار والسلام بالسودان، ودعم الحكومة الانتقالية، والرغبة في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

يشار الى أن المانيا تعد واحدة من أكبر الدول الداعمة لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور "يوناميد" وقادت مساعي حثيثة بين الحركات المسلحة في دارفور لحملها على التوصل لاتفاق سلام ينهي الحرب الناشبة في الإقليم منذ العام 2003.

وأكد المسؤول السوداني تطلع بلاده لدور ألماني إيجابي بارز خلال المرحلة المقبلة من واقع تأثيرها الكبير في الخارطة الدولية سياسيا واقتصاديا، خاصة بالنسبة إلى دورها القيادي في الاتحاد الأوروبي وعضويتها في مجلس الأمن الدولي، وعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين.

وزار الوزير الألماني ساحة الاعتصام بمحيط القيادة العامة للجيش السوداني حيث كانت الساحة مسرحا لتجمع الاف السودانيين المنادين برحيل النظام السابق وتحول بعد الإطاحة بالبشير الى مكان ملهم اتخذ للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية لكن قوات عسكرية تدخلت وفضت المتجمعين بالقوة ما أدى لمقتل وجرح أكثر من 300 شخص.

وتجول الوزير الألماني برفقة وفد كبير من مرافقيه في محيط القيادة العامة، وجامعة الخرطوم، وسط اهتمام اعلامي واسع، كما زار المركز الثقافي الألماني بالخرطوم الشهير بمعهد جوتة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نقاد الحكومة 2019-09-15 23:06:00 بقلم : محمد عتيق لم ننس أو نهمل تهنئة الصديق فيصل محمد صالح ، أو بالأحرى تهنئة وزارة الثقافة والإعلام بجلوسه على سدتها ، الاكفأ لها طوال تاريخها ؛ فإذا كان فيمن تولوها سياسيون كبار ، أو مهنيون اذكياء أو إعلاميون مقتدرون (...)

كيف نتعامل مع مؤسسات حكومة الحكم المدني في الفترة الانتقالية 2019-09-13 20:55:20 بقلم : د. امجد فريد الطيب يستنكر البعض على تجمع المهنيين وغيره من القوى التي شاركت في عملية الثورة دعوتها لتنظيم احتجاجات من أجل الضغط لتطبيق قرارات معينة او طرح أعتراضها على قرارات وتوجهات أخرى. ويمضي هذا الاستنكار (...)

مجلس الوزراء والتعامل مع كادر الدولة الإخواني 2019-09-12 13:55:34 صلاح شعيب الكل يعلم أننا ورثنا جهازاً للخدمة العامة تديره كوادر الحركة الإسلامية، وبعض النفعيين، لمدى ثلاثة عقود. فضلا عن ذلك فإن هذه الكوادر تتمدد في كل مجالات القطاع الخاص بلا أدنى منافسة. إذ يسيطرون على التجارة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.