الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 17 نيسان (أبريل) 2013

رئيس البرلمان ينفي وجود معتقلين سياسيين و يوجه بمحاورة دعاة إسقاط النظام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 ابريل 2013 – نفي رئيس البرلمان السودانى أحمد إبراهيم الطاهر وجود معتقلين سياسيين في سجون النظام باستثناء عدد محدود لايتجاوز الثمانية قال انهم موقوفين على ذمة قضايا جنائية و شدد على عدم إقدام السلطات علي الإعتقال بدون أي أسباب و قال أن العفو عن المعتقلين السياسيين فأجا العالم كله.

JPEG - 30.8 كيلوبايت
رئيس البرلمان السوداني أحمد ابراهيم الطاهر

و أدان بشدة ما وصفها السلوكيات الغير وطنية والغير رشيدة التي تقوم بها الحركة الشعبية قطاع الشمال - وقال إنها ترد على يد الحكومة الممتدة بالسلام بيد ملطخة بالدماء و تقابل الإحسان بالإساءة وقال أنه يندر أن تجد شخص معتقل دون أسباب كما يحدث في كثير من بلدان العالم التي تمتلي معتقلاتها بألاف السياسين .

و أكد أن إطلاق سراح المعتقلين السياسيين تم بإرداة و قناعة كاملتين و بدون أي ضغوط و قال "السودان ليس بلد معتقلات " و"ليس من منهجنا إذلال شعبنا بالإعتقالات و إنما نعامل المواطنين بالسماحة و العفو حتي في الظروف التي تحتاج الي الشدة" ووجه الطاهر لجان البرلمان بإدراة حوار مع القوي السياسية و قادة الفكر بما فيهم دعاة اسقاط النظام" و محاورتهم للتعرف علي أسباب تبنيهم شعار إسقاط النظام كبديل للتداول السلمي للسلطة لتحديد اوليات للعمل السياسي بدل أن يسقط بعضنا البعض بهذه اللغة الغير ديمقراطية"

و دعا نواب الهيئة التشريعية أثناء تداولهم فى التقرير الخاص بالرد علي خطاب الرئيس عمر البشير الثلاثاء ,الحكومة لوقف الرقابة علي الصحف و ترك المهمة للمجلس القومي للصحافة و أشار النائب عباس الخضر الي أن تدخل السلطات الأمنية فى كل الأمور و القضايا يعكس صورة شائكه للعالم و يوكد أن السودان لايزال يراجع و يصادر و يمارس الرقابة القبلية علي الصحف, و طالب بتشكيل آلية من الحزب الحاكم لإدارة الحوار مع القوي السياسية التي قد تأخذها العزة وتتحفظ علي دعوة الحوار.

و قال الطاهر أن العام المنصرم كان من أصعب الأعوام التي مرت علي السودان خلال ال10 سنوات الماضية بسبب تداعيات إنفصال الجنوب وقال مع كل النقص في الاموال و الأنفس و الثمرات الا أن جملة الإنجاز العام مرضي و قال لانطالب الدولة بادراك المستحيل و لكن ببذل الجهد وبذلك تكون "عذرت" نفسها أمام الشعب حتي لو كان المردود ضعيف.

و أوصي تقرير الهيئة التشريعية الذي أجيز بالإجماع الي مراجعة تجربة النظام الفيدرالي لتقليل الصرف الإداري و زيادة القدرة الإستيعابية للسجون الولائية و زيادة قواتها لإيقاف التفلتات و مراجعة عمل النيابات لتقديم الموقوفين للمحاكمات بجانب معالجة الإنفلات في الاسعار بإجراءات عملية .

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.