Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رئيس (العدل والمساواة) يعزل مستشاره العسكري بعد اتهامه بالتخابر

الخرطوم 28 يوليو 2016 ـ اعفى رئيس حركة العدل والمساواة، جبريل ابراهيم، قائداً رفيعاً في جيش الحركة بعد إتهامه بالتخابر مع الحكومة ومحاولة اللحاق بها.

dr-gibril-ibrahim3.jpgواصدر رئيس الحركة الخميس قرار رقم (9) لسنة 2016، اعفى بموجبه اللواء بندر إبراهيم البلول، من منصب مستشار الرئيس للشؤون العسكرية، وتجريده من رتبه العسكرية.

واستند القرار الى المعلومات التي توفّرت لقيادة الحركة والتي تفيد بأن بندر حنث بقسم الولاء لحركة العدل والمساواة السودانية، وتخابر مع العدو، وشرع في اللحاق به.

واضاف ” تقرر تجريده من الرتبة العسكرية التي منحتها إياه الحركة، وإعفاءه من تكليف مستشار رئيس الحركة للشئون العسكرية، وإحالة أمره إلى الجهات العدلية بالحركة لإتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهته”.

والتحق اللواء بندر البلول بحركة العدل والمساواة في فبراير 2014 بعد خروجه من الخرطوم مغاضباً. وينحدر الرجل من منطقة “كيلك” بولاية غرب كردفان حيث كان يشغل منصب المعتمد عليها قبل اعفائه.

وشغل القائد العسكري عدة مناصب ولائية بينها نائب رئيس المجلس المجلس التشريعي لولاية غرب كردفان، ورئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس التشريعي لولاية جنوب كردفان قبل تقسيمها لولايتين جنوب وغرب.

وشارك الرجل في عدة معارك عسكرية بين الحكومة والجبهة الثورية ممثلة في حركة العدل والمساواة بمنطقة جنوب كردفان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.