الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

رئيس (المؤتمر السوداني) المكلف يدعو السودانيين للتظاهر بلا خوف‎

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 نوفمبر 2016 ـ دعا رئيس حزب المؤتمر السوداني المكلف عبد المنعم عمر السودانيين، وأعضاء حزبه إلى مواصلة المقاومة والنضال والتظاهر بلا خوف ضد النظام الحاكم في الخرطوم وسياساته الإقتصادية.

JPEG - 35.9 كيلوبايت
ملصق لحزب المؤتمر السوداني مناهض لزيادة تعرفتي الكهرباء والمياه

وقال "أناشدكم بأن نحتكم الى ضمائرنا وصوت الحق فينا وأن نخرج رافعين رؤوسنا ومتظاهرين، نعبئ بعضنا ونعبئ جميع الناس ضد القرارات والزيادات، وكل إجراءات النظام التي تزيد الشعب فقرا وجوعا ومرضا".

وأوكل حزب المؤتمر السوداني، الخميس الماضي مهمة رئاسة الحزب لعبد المنعم عمر رئيس مكتب الخارج للقيام بأعباء الرئيس عمر الدقير المعتقل من قبل جهاز الأمن والمخابرات.

وأوضح عبد المنعم عمر في كلمة وجهها للسودانيين، أن هدف حزبه الآن ضد الإجراءات الاقتصادية، وليس فك أسر المعتقلين، مضيفاً "ليس كما يريد النظام جرنا الى ذلك لأن هذه الإجراءات تهم الشعب كله فعلينا وعليكم جميعا توحيد آليات التواصل ونقل المعلومات".

وتابع "دائما علينا التغلب على ضعف الثقة بالنفس والتحرك للتحدي باستنزاف النظام وعلينا التماسك لانهاك النظام وللاستمرار والتجديد في الأساليب لقهر النظام".

ووجه عبد المنعم حديثه للنظام في الخرطوم قائلا "إن خلفي المكلف جاهز، وخلفه على أهبة الاستعداد، وتعاهدنا أن نرد الأمانة للرئيس عمر الدقير قريباً".

وأكد استمرار حزبه في مخاطباته الجماهيرية ومناهضة القرارات الاقتصادية، وأوضح أن الحكومة "تروج عبر المخذلين لانعدام الاستقرار حال سقوط النظام، وذلك يقارن بأن النظام لا يوفر الأمن ولا العدالة ولا حتى الخبز فأين الاستقرار سوى في هذا الجحيم".

وأضاف "ذات النظام هو الذي يعتدي على الحرية والحقوق والأموال والأعراض بالأمن وأجهزة الفساد ولا يحقق العدالة وسيادة القانون".

وكانت السلطات الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من عشرين من قيادات حزب المؤتمر السوداني بمن فيهم رئيس الحزب عمر الدقير ونائبه خالد عمر يوسف والرئيس السابق للحزب إبراهيم الشيخ والأمين العام مستور أحمد والأمين السياسي أبو بكر يوسف ورئيس المجلس المركزي عبد القيوم عوض السيد ونائب أمين أمانة الاعلام عبد الله شمس الكون، على خلفية نشاطهم التحريضي في الشارع ضد زيادات الأسعار الأخيرة.

يشار إلى أن نشاط الحزب المناهض لزيادات الأسعار لم يتوقف بعد اعتقال رئيس الحزب وطاقم القيادة، حيث استمرت كوادر "المؤتمر السوداني" في تنظيم المخاطبات في الأماكن العامة بعدة مناطق في الخرطوم والأبيض بشمال كردفان وفي سنار.

ويقوم الحزب المعارض بتنظيم حملات ومخاطبات شعبية تحرض المواطنين على النزول للشارع رفضا لغياب الحريات وسياساته الاقتصادية الأخير.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.