الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 3 آذار (مارس) 2017

رئيس الوزراء الجديد أمام الإسلاميين: المناصب في (الإنقاذ) ليست تشريفا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 مارس 2017 ـ خاطب رئيس الوزراء الجديد في السودان في ثاني يوم لتنصيبه اجتماعا لمجلس شورى الحركة الإسلامية، قائلا إن تولي المناصب في "الإنقاذ" تكليفا وليس تشريفا.

JPEG - 34.6 كيلوبايت
بكري حسن صالح

وأدى النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح اليمين الدستورية بالقصر الرئاسي، يوم الخميس، رئيسا لمجلس وزراء الحكومة القادمة، وصالح الذي يشغل نائب رئيس شورى الحركة الإسلامية هو عضو مجلس قيادة ثورة "الإنقاذ" الوحيد الذي ظل بجوار البشير حتى الآن.

وأكد رئيس مجلس الوزراء "أن تولي المناصب في الإنقاذ هو تكليف وتحمل للمزيد من المسؤوليات وليس تشريف"، مبيناً "أنها وسيلة للتعبد لله سبحانه وتعالى والتقرب إليه بتحمل أمانة التكليف وقضاء حوائج الناس".

وقال صالح لدى مخاطبته فاتحة مجلس شورى الحركة الإسلامية القومي في جلسة انعقاده الـ "11" يوم الجمعة، إن على أعضاء مجلس الشورى القيام بواجب النصح والتشاور معه.

وجدد، وفقا لوكالة السودان للأنباء، التزام الحكومة بإنفاذ كل مخرجات الحوار الوطني التي أكد أنها تمثل أنموذجاً لإصلاح الدولة وتحقيق الوفاق الوطني.

من جانبه شدد الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن على تعميق روح الإخاء والمحبة والتراحم وطرد طمع السلطة، مشيرا إلى أن تحكيم النظم واللوائح الداخلية للحركة والمؤتمر الوطني الحاكم تساعد في تنفيذ ذلك.

وأكد الزبير أنه لا توجد خلافات داخل الحركة الإسلامية، كما لا يوجد ما يختلف عليه داخلها.

وأضاف أن الحركة ستعد عضويتها منذ الآن تاهبا للانتخابات القادمة بكافة مراحلها، موضحا أن ذلك يتطلب وجودا قويا ودائما في كل وسائط التواصل الاجتماعي والإعلامي وبين المواطنين في الأحياء والقرى والقطاعات المهنية.

وذكر أن عضوية الحركة شاركت بفعالية في التصدي لدعوات العصيان المدني وإضراب الأطباء والمساعدة في نجاح الاستفتاء الإداري لدرافور، وأشاد بـ "كتائب الحركة الإلكترونية"، واصفاً أداء أجهزة الحركة بالممتاز في بعض القطاعات.

وقال الزبير إن رفع الحظر الاقتصادي الأميركي عن السودان وتطوير علاقات السودان مع دول الخليج العربي لاسيما السعودية والإمارات ساهم في إحداث إنفراج إقتصادي كبير.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.