الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 كانون الأول (ديسمبر) 2017

رئيس جنوب السودان يأمل في تحقيق السلام خلال 2018

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 26 ديسمبر 2017- اعرب رئيس حكومة جنوب السودان الفريق سلفا كير ميارديت عن تفاؤله بشان احتمال انهاء الحرب في العام 2018، مؤكدا علي أن أولويته القصوى هي إعادة السلام ووحدة الشعب وأنه سيبذل كافة الجهود لتحقيق ذلك.

JPEG - 18.9 كيلوبايت
سلفا كير رئيس جنوب السودان في صورة تعود الى نوفمبر 2015 (رويترز)

وقال كير فى رسالة بمناسبة عيد الميلاد نشرت الاثنين انه يدرك ان العديد من أفراد الاسر انفصلوا عن بعضهم بسبب الصراع في عام 2017 مما ادى الى عدم تمكن الاسر من قضاء عيد الميلاد معا.

وأردف " آمل أن يلتئم شملكم قريبا في وطنكم بالعام الجديد. أننا نعمل جاهدين على ضمان السلام والاستقرار الاقتصادي حتى تتمكنوا من العودة إلى قراكم ومنازلكم لمواصلة حياتكم كما كانت في السابق. اننا نتطلع جميعا الى السلام والازدهار حيث يمكننا جميعا ان نتعاون فى تنمية امتنا الحبيبة".

وقال زعيم جنوب السودان إنه يأمل مخلصا أن يكون عام 2018 هو العام الذي يتحقق فيه السلام الحقيقي والدائم، وزاد "على الرغم من أنه قد يبدو أن الرحلة لا تزال طويلة، أؤكد لكم أنه يجري إحراز تقدم كبير ويجب علينا ان نلزم أنفسنا بمسار السلام وأن نمد يد الوحدة والصداقة ونتجاوز جميع الانقسامات. واجهنا العديد من التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي هددت بقذفنا إلى مزيد من الفوضى.".

وشدد كير على ان حكومته بدأت العمل على وضع استراتيجيات لإنهاء الحرب، مشيرا الى المشاركة في منتدى تنشيط السلام كدليل على التزام الحكومة الائتلافية بإنهاء الحرب.

واضاف " بروح السلام، انخرط فريقنا التفاوضي مؤخرا في اديس ابابا بمنتدى التنشيط رفيع المستوى الذي تقوده منظمة الإيقاد. وبوصفنا حكومة فإننا نشارك في المفاوضات بحسن نية، وإنني على ثقة من أن شركائنا يتفاوضون أيضا بنفس النية الحسنة لصالح جميع المواطنين في جنوب السودان ".

ولفت زعيم الدولة الوليدة في رسالته إلى ان عدم الاستقرار كان أحد العوائق الرئيسية التي تمنع الناس من العودة الى ديارهم في مناطقهم.

وابدى عزم حكومته بوقف الاعمال العدائية حتى تصل المساعدات الإنسانية إلى المتضررين، مشيرا إلى أن الخطوة الايجابية ستسمح للحكومة بالتركيز على اتفاق نهائي حول تنفيذ اتفاقية السلام، وزاد "لذلك يمكننا مواصلة التحرك قدما في بناء الدولة وتحسين الاقتصاد وتطوير البنية التحتية والرفاهية العامة لشعبنا".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.