الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 5 آب (أغسطس) 2017

رئيس عمليات حفظ السلام الدولية يتعهد بدعم النازحين في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 5 أغسطس 2017- أنهى رئيس بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام جان بيير لاكروا، زيارته لدولة جنوب السودان التي استغرقت ثلاثة أيام ، أكد خلالها عزم الأمم المتحدة على إعادة السلم والاستقرار إلى الدولة الوليدة، قائلا "اننا مصممون على مواصلة بذل قصارى جهدنا لمساعدة السكان"

JPEG - 65.3 كيلوبايت
وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام بيير لاكروا يتحدث للصحفيين في جوبا 1 أغسطس 2017

وزار لاكروا موقع الأمم المتحدة لحماية المدنيين في ملكال حيث يكافح 30،000 شخص من أجل البقاء.

ويشهد جنوب السودان اضطرابات منذ ديسمبر 2013، حيث قتل عشرات الآلاف وفر الملايين .

وخلال الزيارة التي قام بها إلى ملكال تحدث مسؤول السلام بالأمم المتحدة، مع السلطات المحلية وفريق بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة.

وقال لاكروا "لقد عقدنا اجتماعا جيدا مع السلطات المحلية فى ملكال واتفقنا على ضرورة مواصلة العمل معا وزيادة تعاوننا من اجل المساعدة فى عودة الاستقرار وايجاد فرص افضل للسكان هناك".

وفى الوقت نفسه اكد لاكروا مجددا فى مؤتمره الصحفى الاخير في العاصمة جوبا على اهمية المبادرة التى تقودها منظمة الإيقاد والتي تهدف الى انعاش اتفاق السلام.

وأردف "من الواضح انه من الاهمية بمكان ان تشارك دول المنطقة فى مساعدة جنوب السودان على العودة الى السلام. أن الامم المتحدة رحبت بهذه المشاركة الجديدة من جانب الايقاد وتؤيدها وتتطلع الى ان تمضي هذه العملية قدما".

كما وعد مسؤول الامم المتحدة بان تواصل الامم المتحدة متابعة عملية الحوار الوطنى عن كثب لضمان اجراءها بطريقة شاملة وشفافة، قائلا " أنها يمكن ان تكون أداة مفيدة فى جمع الاطراف المعنية ومساعدتهم فى حل خلافاتهم خصوصا على المستوى المحلي ".

ودعا لاكروا جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف القتال وإلى بذل كل الجهود من أجل وقف الأعمال القتالية، معربا في الوقت ذاته عن قلقه إزاء الوضع الإنساني المتردي، وأكد مجددا أن الأمم المتحدة تعمل بحياد لمساعدة الجميع في جنوب السودان، بغض النظر عن الانتماء العرقي والديني، وزاد " أن لأمم المتحدة تعمل بحياد في مساعدة الجميع في جنوب السودان، بغض النظر عن الانتماءات العرقية أو الدينية أو أي انتماءات أخرى. وأنا أقدر حقا أن هذا الحياد اعترفت به القيادة خلال اجتماعاتي معهم. لذلك نحن مصممون على مواصلة بذل قصارى جهدنا لمساعدة السكان ".

وطالب لاكروا التعاون مع حكومة جنوب السودان للتعجيل بنشر قوات الحماية الاقليمية التى يبلغ قوامها 4 الاف جندى فى هذه الدولة التى تمزقها الحرب الأهلية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.